الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

للجنس والقلب والشعر.. فوائد لا تعرفها عن السبانخ

السبت 06/مايو/2023 - 05:31 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعتبر السبانخ من الأكلات الشهيرة فى مصر ويحبها الكثيرين وبجانب طعمها الشهي فهى لها فوائد متعددة سواء تم طبخها أو إدخالها ضمن السلطة أو دمجها فى العصير.

 

فعلى مستوي الصحة الجنسية للرجال ، تحتوي السبانخ على حمض الفوليك الذي يحسن من الصحة الجنسية للرجال، حيث  إن نقص حمض الفوليك في الدم عند الرجال قد يتسبب في ضعف الانتصاب، والسبانخ غنية كذلك بالمغنسيوم الذي يساعد على توسيع الأوعية الدموية، ما يحسن من تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية.

 

وتعتبر السبانخ مفيدة أيضا للقولون ، حيث تساعد فى تقليل أعراض القولون، لأنها غنية بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، وتحتوي كذلك السبانخ على الألياف التي تحسن حركة الأمعاء وتقي من الإمساك، وهو أحد الأعراض الشائعة لدى مرضى القولون.

 

تحتوي السبانخ أيضا على النيترات، تساعد النيترات على توسيع الأوعية الدموية، ما يساعد على تقليل ضغط الدم المرتفع، ويقي من أمراض القلب، وتحتوي على البوتاسيوم وهو أحد المعادن التي تساعد على خروج الصوديوم من الجسم، وانخفاض ضغط الدم المرتفع، والسبانخ كذلك غنية بالألياف ما يساعد على انخفاض مستوى الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم.

 

وللشعر فالسبانخ غنية بالحديد الذي يحمي الشعر من التساقط ويساعد على نموه، وتحتوي على فيتامين أ الضروري لنمو الشعر وإنتاج الزيوت الرطبة لفروة الرأس، وتمد السبانخ الشعر بمجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن التي تحافظ على صحة الشعر وتجعله أكثر قوة