الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أسعار البيض اليوم.. استقرار فى منافذ الحكومة وارتفاع فى السوبر ماركت

السبت 06/مايو/2023 - 02:36 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أسعار البيض اليوم.. حالة من التباين فرضت نفسها على اسعار البيض فى الاسواق اليوم السبت 6 مايو، إذ انه وبعد التراجع الذي شهدته الاسعار فى اليومين الماضيين وبعد أن فقدت 10 جنيهات، إلا انها قد شهدت تحركا ملحوظا ما بين 3 جنيهات و 5 جنيها لدى المحال والسوبر ماركت، لتصل سعر الكرتونة مابين 108 جنيهات و 110 جنيهات، بينما فى المنافذ الحكومية التابعة لوزارة التموين وكذلك منافذ "أمان" ظلت اسعار البيض عند مستوياتها كما هي مسجلة 100 جنيه للكرتونة و 105 جنيهات.

 

أسعار البيض اليوم.. استقرار فى منافذ الحكومة وارتفاع فى السوبر ماركت

 

أسعار البيض اليوم.. وبحسب "شعبة الدواجن" اليوم، فقد بلغت اسعار البيض الابيض تسليم أرض المزرعة ما بين 85 جنيه و 88 جنيه، مع زيادة قدرها 10 جنيهات حتى تصل إلى المستهلك، لتصل بذل سعر الكرتونة ما بين 96 جنيه و 95 جنيه، بحسب توزيع المنطقة الجغرافية، إلا أنها تباع فى المحال والسوبر ماركت بأسعار تتراوح ما بين 105 و 107 جنيهات، بينما فى المنافذ الحكومية تباع عند مستويات 100 جنيها.

 

أسعار البيض اليوم.. أما بالنسبة للبيض الاحمر، يباع فى ارض المزرعة بأسعار 95 جنيه و 97 جنيه للكرتونة، بينما فى المحال والسوبر ماركت تباع الكرتونة بنحو 108 جنيها و 110 جنيهات، بينما ظلت اسعارها ثابتة فى المنافذ الحكومية عند 105 جنيهات .

 

أسعار البيض اليوم.. بينما تحركت اسعار البيض البلدي بنحو طفيف للغاية، بما قيمته جنيهان، ففى ارض المزرعة بلغت اسعاره 98 جنيها، ليباع فى منافذ الحكومة بأسعار 107 جنيهات بينما فى المحال والسوبر ماركت تباع الكرتونة البلدي بأسعار 112 جنيها .

 

أسعار البيض اليوم.. وكانت الحكومة المصرية قد وضعت خطة لدعم قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية، وتم تخصيص 9 مناطق فى 4 محافظات بإجمالى مساحة 19 ألف فدان للاستثمار الداجنى، كما سعت وزارة الزراعة إلى زيادة الطاقة الإنتاجية للقاحات البيطرية من 120 مليون إلى 2 مليار جرعة سنويا بهدف السيطرة على الأمراض والأوبئة، لتسهيل عملية التصدير. 

 

أسعار الدواجن اليوم السبت في الأسواق.. البلدي يتراجع 10 جنيهات  

 

أسعار الدواجن اليوم .. على الرغم من محاولات بعض التجار والموزعين لتحريك اسعار الدواجن والبيض ودفعها للارتفاع خلال الايام الماضية خاصة بعد زيادة اسعار السولار، إلا أن تلك المحاولات، قد بائت بالفشل، وهو ما أرجعه تجار وموزعون تحدثوا لـ"مصر تايمز"، إلى الدور الرقابي الذي تقوم به الهيئات والمؤسسات الحكومية لإحكام الرقابة على الأسواق لاسيما فى مثل تلك المواقف والظروف الطارئة بعد أي قرار لتحريك أسعار الطاقة.

 

أسعار الدواجن اليوم .. واستقرت أسعار الدواجن فى الاسواق اليوم السبت 6 مايو، عند مستوياتها التي كانت عليها قبل ثلاثة ايام، إذ بلغت اسعار الدواجن البيضاء فى المزرعة اليوم مابين 65 جنيه و 68 جنيها للكيلوا، مع إضافة ما بين 10 جنيها إلى نحو 15 جنيه حتى يصل للمستهلك بناء على الموقع الجغرافي، ليصل فى النهاية إلى المستهلك بسعر 74 جنيه و 76 جنيه بحسب توزيع كل منطقة جغرافية .


أسعار الدواجن اليوم .. أما الدواجن البلدي فقد شهدت تراجعا محدودا بسبب تراجع الاقبال عليها لاسيما منذ أيام عيد الفطر المبارك، بحسب تجار وموزعين، حيث تراجع السعر من 105 جنيهات ليسجل سعر الكيلو اليوم السبت إلى 95 جنيها، بسبب انخفاض الطلب بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، حيث تتأثر الأسعار بالعرض والطلب.

 

أسعار الدواجن اليوم .. إلى ذلك قالت "شعبة الدواجن" اليوم السبت إن هناك زيادة ملحوظة وإقبالا كبيرا على شراء الكتاكيت فى اليومين الماضيين، وهو ما أرجعه السيد عبد العزيز رئيس شعبة الدواجن إلى أن صغار المربين وأصحاب المزارع عادوا مجدداً إلى تربية الدواجن بشكل كبير، مما أدى لارتفاع الطلب، وبلغ سعر الكتكوت 12 جنيها.


أسعار الدواجن اليوم .. ومن المعروف ان دورة الدواجن تستغرق ما بين 32 إلى 35 يوما في الغالب، بينما يقوم البعض بتمديد فترة الدورة لتصل إلى 40 يوما ً، أما بالنسبة لأسعار "البانيه" فقد راوحت مكانها وظلت عند أسعار التي كانت عليها منذ الاسبوع الاخير من شهر رمضان، إذ بلغت الاسعار اليوم ما بين 165 جنيه و 170 جنيه، وإن ارتفعت بنحو طفيف فى بعض المناطق بحسب التوزيع الجغرافي .