الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف علي السبب.. الاتحاد التونسي يرصد مكافآت مالية للجماهير

الجمعة 05/مايو/2023 - 08:16 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم، رصد  مكافآة مالية بقيمة 20 ألف دينار تونسي، بكل جولة ضمن مسابقة الدوري التونسي، وذلك حتى نهاية الموسم الجاري.

 

وأكد الاتحاد التونسي في بيان  عبر موقعه الرسمي : “ستوزع هذه المنح المالية في كل جولة بحساب 10 آلاف دينار للجمهور المثالي في مجموعة التتويج، ومثلهم في مجموعة الهبوط حتى نهاية الموسم”.

 

 الاتحاد التونسي.. وأضاف: “ ستمنح الرابطة التونسية لكرة القدم، هذه المكأفاة بالنسبة لمباريات بطولة الدوري، فيما سيتولى الاتحاد التونسي دفع المكأفاة في بطولة كأس تونس”.

 

الاتحاد التونسي.. وأختتم البيان: “ وسيتم توزيع هذه المكأفات على هيئات أو روابط المشجعين بالتنسيق مع النادي الفائز بهذه الجائزة المالية”.

 

 

الكاف يعلن موعد مباراة الأهلي والترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا


أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن موعد لقاء الأهلي ضد الترجي التونسي، في ذهاب دور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

 

وكشف كاف خلال بيان له أن اللقاء سيقام يوم الجمعة 12 مايو، في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة على أرضية استاد حمادي العقربي "رادس"، بتونس.

 

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد صعد إلى الدور نصف النهائي، بعدما نجح في تخطي عقبة فريق الرجاء بنتيجة 2/0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، حيث فاز الأهلي في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين نظيفين، وتعادل بدون أهداف في مباراة العودة، التي أقيمت مساء السبت على مركب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب.
 

كما تأهل الترجي للدور نصف النهائي بعدما تخطى شبيبة القبائل الجزائري بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتصر الفريق التونسي في مباراة الذهاب بهدف نظيف، بينما تعادل الفريقان في مباراة العودة التي أقيمت مساء السبت بهدف لكل فريق، ليحسم الفريق التونسي بطاقة العبور.

 

وأدان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، السلوك الذي بدر من الجماهير خلال مباراتي الترجي التونسي وشبيبة القبائل في تونس والرجاء ضد الأهلي في الدار البيضاء، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

قال الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم فيرون موسينجو أومبا: "إن الأمر سيتم تسليمه للجهات المختصة للتحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة بعد تعطل المباراة لعدة دقائق بعد أن قام بعض المشجعين بإلقاء أشياء على أرض الملعب".

 

وتابع موسينجو أومبا: "المشاهد في تونس والدار البيضاء كانت غير مقبولة ولا يمكننا أن نتسامح مع هذا في كرة القدم. إننا ندين بشدة التصرفات الجامحة التي يقوم بها بعض المؤيدين. ستسلم CAF الأمر إلى هياكلنا القضائية لمزيد من التحقيق. "