الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مابين النقد والدعم.. عبد الحليم حافظ يضع صابر الرباعي في موقف محرج

السبت 06/مايو/2023 - 09:15 ص
عبد الحليم حافظ
عبد الحليم حافظ

تصدر العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ تريند مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، لا سيما إنه شكل ثنائية فنية لن تتكررمع الموسيقار محمد الموجي، قدما سويا عدد من الأغاني الرائعة.

 

عبد الحليم حافظ

وعبر الجمهور عن رأيه في ما قدمه النجوم أمس الخميس من أغاني الزمن الجميل للعندليب، حيث قدم النجم صابر الرباعي أغنية "جبار" لعبد الحليم حافظ بصحبة الأوركسترا،  ويا مالكا قلبي، وهما من ألحان الموجي.

 

وكتبت خير الله عبر حسابها الشخصي بـ فيس بوك: اجتهد صابر الرباعي في أداء أغنيتي جبار، ويا مالكا قلبي، وهما من ألحان الموجي وهو ما يدفعنا للترحم على العندليب الراحل عبد الحليم حافظ، وبكل تواضع ولا مانع من بعض الشيفونية، اللي يقول لك صوت عبد الحليم كان متواضع بدون أي تردد أو  خجل أديله على قفاه، وخليه يسمع الرباعي وهو بيعافر في اللحن وقارنه بصوت وأداء".

 

 

وأضافت: "عبد الحليم اللي كان بينتع الأغنية بكل سلاسة وبساطة رغم صعوبتها والتحديات التي وضعها الموجي في اللحن لتدرك قيمة الموجي وقيمة عبد الحليم، حفل الاحتفاء بألحان الموسيقار المصري الراحل محمد الموجي، التي تقام على مسرح أبو بكر سالم بالرياض يشهد بروعة التنظيم والفخامة وإدراك قيمة الفن وتأثيره الخالد على الشعوب يا أستاذ صابر!! إيه اللي وداك ناحية أغنية قارئة الفنجان؟ دي ليفل الوحش، معلش بلاش تحرج نفسك أكتر من كده، سيب نمرة تليفونك وحنبقي نبعت لك.

 

وكتب المغردون عبر “تويتر”: “عبد الحليم دا فخ كبير تفتكروا ناعم بسيط تيجي تغنيله يقضي عليك تماما. الف رحمة ونور يا عندليب صابر الرباعي بينشز يا الله”

 

 

وقال آخر: "لو صابر الرباعي كان عاوز يحافظ على تاريخه مكنش حقه يقبل إنه يغني "جبار" في مهرجان روائع الموجي🫤 أما نقرب من أغاني حليم لازم نفكر ألف مره!! محدش قدر يحاكي حليم في قوة صوته وتحليقه في سماء المقامات صعوداً وهبوطاً مع رقة الصوت والإحساس وإنسيابيته حتى اليوم! #عبد_الحليم_حافظ".

 

 


 

على الجانب الأخر، كانت هناك العديد من التعليقات الإيجابية، حيث عبرت الفنانة لطيفة عبر صفحتها الرسمية على موقع "تويتر" عن فخرها بابن موطنها المطرب صابر الرباعي والمشارك في حفل روائع الموجي.

 

وغردت "الله الله الله جبار ومتمكن وحساس ربنا يحميك ويحافظ عليك .. كم أنا فخورة بك .. حفل تاريخي ما شاء الله لا يستغرب أنها المملكة العربية السعودية".

 

وبالأمس ومع الاحتفال بـ"روائع الموجي" في حفل كبير أقيم بالرياض بمشاركة عدد من نجوم مصر والوطن العربي، استعاد الجمهور ذكريات أغاني "العندليب الأسمر" مع الموجي، وتعرف الجيل الجديد على أعمالهما وبدأ البحث عن كل الأعمال التي تشاركا فيها .