الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بسبب شغب أحداث مباراة شبيبة القبائل.. حبس مشجعى الترجي

الخميس 04/مايو/2023 - 10:35 م
الترجي التونسي
الترجي التونسي

قررت النيابة العامة التونسية، اليوم الخميس، حبس 31 مشجعا من جماهير نادي الترجي التونسي، وذلك بسبب ما حدث مؤخراً في مباراة شبيبة القبائل بدوري أبطال إفريقيا.

 

وكشفت تقارير إعلامية تونسية، أنّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس أذنت، ألقت القبض على مشجع الترجي بعد تداول صورته وهوحامل لمنشار كهربائي أثناء مقابلة الترجي ضد شبيبة القبائل الجزائري  في دوري أبطال إفريقيا مساء السبت 29 أبريل 2023 بملعب رادس.

 

وأوضح موقع إذاعة "موزايك" أن المستودع التابع لادارة الحي الوطني الرياضي بملعب المرحوم حمادي العقربي برادس قد تعرّض إلى الخلع وإخراج جزء من المعدات المخزّنة داخله ومن بينها آلة منشار كهربائي بالاضافة الى عجلة مطّاطية كبيرة الحجم تابعة لجرّار تم اشعالها لاحقا بأحد مداخل الملعب.

 

وتداول صور على مواقع التواصل الاجتماعي للشاب المذكور وهو يحمل المنشار الكهربائي ليتم تحديد هويته والقاء القبض عليه، وأذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ به وإحالته على ادارة الشرطة العدلية بالقرجاني لمواصلة البحث.

 

أكد أمير بوكا الإعلامي والصحفي التونسي، أن أحداث مباراة الترجي وشبيبة القبائل الجزائري، لا تحسب على مجموعات النادي التونسي ولكنها محاولات فردية.

 

وتابع بوكا خلال مداخلة هاتفية مع أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار:"الأمور غامضة بشكل غريب والتحقيقات جارية، خاصةً أن ما حدث غير متوقع ومُدبرة".

 

وأضاف أمير بوكا: "جماهير الترجي ملتزمة بالكامل وما حدث هو أمر فردي، خاصةً أن الفريق في الشوط الأول من مباراة شبيبة القبائل كان متقدم وقريب من التأهل، وبالتالي ما حدث كان يدعو للتساؤل".

 

واستطرد: "على مدار البطولة جماهير الترجي لم تُشعل حتى شمعة خوفًا من عقوبات كاف، وما حدث أعتقد أنه متفق عليه لإبعاد الجماهير عن الفريق في المباريات الهامة، وكأن الفريق ليس تونسي وما حدث يتحمله الاتحاد التونسي كمسؤول أول".

 

واختتم: "هناك اجتماع يوم الجمعة من كاف لبحث الأحداث في تونس، ومن المتوقع أن يكون العقوبات مادية فقط ولكنها ستكون ضخمة، والجماهير ستتواجد في مباراة الأهلي بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا".

 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن موعد لقاء الأهلي ضد الترجي التونسي، في ذهاب دور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

 

وكشف كاف خلال بيان له أن اللقاء سيقام يوم الجمعة 12 مايو، في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة على أرضية استاد حمادي العقربي "رادس"، بتونس.