السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الدقهلية يعتمد التعريفة الجديدة بعد رفع اسعار السولار اليوم

الخميس 04/مايو/2023 - 02:54 م
مصر تايمز

اسعار السولار اليوم.. أعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية زيادة تعريفة الأجرة على جميع المواصلات العامة الخطوط الداخلية والخارجية بنطاق المحافظة ، وتشمل ( سيارات الميكروباص والسرفيس ) ، عقب قرار زيادة أسعار السولار ليصبح السعر 8,25 جنيه للتر الواحد ، مشيراً إلي أن الزيادة لا تشمل سيارات التاكسي ، وذلك تنفيذاً لقرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البتروليه بزيادة أسعار السولار بمقدار واحد جنيه للتر الواحد ليصبح 8,25 جنيه ، وتنفيذا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية  في هذا الشأن.

 

محافظ الدقهلية يعتمد التعريفة الجديدة بعد رفع اسعار السولار اليوم


وأشار محافظ الدقهلية الي تثبيت أسعار البنزين بأنواعه ويشمل ( بنزين 95.. 11.50 جنيه للتر - وبنزين 92 .. 10.25جنيه للتر -  وبنزين 80 ... 8.75 جنيه للتر ) و كذا تثبيت سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات عند 6000 جنيه / طن ، و تثبيت  المازوت المورد للكهرباء و الصناعات الغذائيه  .


وقرر محافظ الدقهلية تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام وعضوية كافة الجهات المعنية  للمرور علي المواقف العمومية والأسواق ومحطات تموين السيارات للتأكد من الالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة وضبط الأسواق ، والتصدى لأية محاولات استغلال المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين حرصا على صالح المواطنين، كما قرر  تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة للعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أية شكاوى للمواطنين على أرقام (0502314880//0502327792//0502316644) مشيرا إلى أهمية وجود البدائل والحلول لأية مشكلات طارئة بالتعاون والتنسيق فيما بين كافة الأجهزة التنفيذية وإدارات المرور بالمراكز .


اسعار السولار اليوم.. وكلف محافظ الدقهلية مدير إدارة المواقف بالمحافظة بعمل استيكرات جديدة يتم لصقها على سيارات الميكروباص والسرفيس  بقيمة التعريفة الجديدة للأجرة لإعلام المواطنين ووضع بنرات بالاسعار بجميع المواقف على مستوى المحافظة  .

 

محافظ الإسكندرية يعتمد التعريفة الجديدة بعد رفع اسعار السولار اليوم
 

 

اسعار السولار اليوم.. اعتمدت محافظ الإسكندرية، تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة لوسائل النقل الداخلية والخارجية والنقل العام بالمحافظة والمقدمة من مشروع محطات الركاب والانتظار ويتم تطبيقها بدء من تاريخ الاعتماد طبقا للجداول المرفقة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، فى ضوء قرار لجنة التسعير التلقائى لأسعار المنتجات البترولية بوزارة البترول وتحريك الأسعار لبعض المنتجات اعتبارًا من مساء أمس الأربعاء.

 

اسعار السولار اليوم.. وأوضح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن اللجنة التى تم تشكيلها لتعديل التعريفات وضعت فى اعتبارها مسافة كل خط سير وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، مشيرا إلى أن النسبة لأوتوبيسات وسيارات ووسائل النقل العام فإن الزيادة المقررة لا تتعدى نسبة 10%، على أن يتم إعلان التعريفات الجديدة وتعليقها بكافة المواقف وبصورة واضحة.


 

اسعار السولار اليوم.. وأشار إلى أنه تم تنسيق تعريفات خطوط السير لسيارات السرفيس الخارجية ( الأقاليم ) مع المحافظات المجاورة وغيرها من المحافظات التى ترتبط مع محافظة الإسكندرية بخطوط سير لسيارات الأقاليم لضمان توحيد التعريفة.

 

اسعار السولار اليوم.. ووجه محافظ الإسكندرية إدارة مشروع محطات الركاب والانتظار، بالإلتزام بنشر التعريفة الجديدة بالمواقف والمحطات المختلفة وتعليقها فى مكان ظاهر. وإلزام سائق النقل بعمل ملصقات بالتعريفة الجديدة لكل خط سير.


 

وأشار إلى أنه تم التنسيق بين المحافظات المختلفة والمجاورة لمحافظة الإسكندرية على توحيد السعر بينها وشدد على ضرورة التأكيد على وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعى والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدو السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

 

وكلف محافظ الإسكندرية الأجهزة المعنية من مباحث المرور ورؤساء الأحياء وإدارة المواقف والهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، ومسئولى التموين، بالرقابة على مدار الساعة للتأكد من التزام سائقى وسائل المواصلات المختلفة بالتعريفة الجديدة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مشددًا على الحسم فى تطبيق التسعيرة الجديدة التى تم اعتمادها ومتابعة كافة مواقف المحافظة للتأكد من عدم استغلال المواطنين وأكد أن غرفة العمليات الرئيسة منعقدة على مدار الساعة بحضور جميع الجهات المعنية.