الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الإسكندرية يعتمد التعريفة الجديدة بعد رفع اسعار السولار اليوم

الخميس 04/مايو/2023 - 02:43 م
مصر تايمز

اسعار السولار اليوم.. اعتمدت محافظ الإسكندرية، تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة لوسائل النقل الداخلية والخارجية والنقل العام بالمحافظة والمقدمة من مشروع محطات الركاب والانتظار ويتم تطبيقها بدء من تاريخ الاعتماد طبقا للجداول المرفقة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، فى ضوء قرار لجنة التسعير التلقائى لأسعار المنتجات البترولية بوزارة البترول وتحريك الأسعار لبعض المنتجات اعتبارًا من مساء أمس الأربعاء.

 

محافظ الإسكندرية يعتمد التعريفة الجديدة بعد رفع اسعار السولار اليوم

 

وأوضح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن اللجنة التى تم تشكيلها لتعديل التعريفات وضعت فى اعتبارها مسافة كل خط سير وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، مشيرا إلى أن النسبة لأوتوبيسات وسيارات ووسائل النقل العام فإن الزيادة المقررة لا تتعدى نسبة 10%، على أن يتم إعلان التعريفات الجديدة وتعليقها بكافة المواقف وبصورة واضحة.

 

وأشار إلى أنه تم تنسيق تعريفات خطوط السير لسيارات السرفيس الخارجية ( الأقاليم ) مع المحافظات المجاورة وغيرها من المحافظات التى ترتبط مع محافظة الإسكندرية بخطوط سير لسيارات الأقاليم لضمان توحيد التعريفة.

 

ووجه محافظ الإسكندرية إدارة مشروع محطات الركاب والانتظار، بالإلتزام بنشر التعريفة الجديدة بالمواقف والمحطات المختلفة وتعليقها فى مكان ظاهر. وإلزام سائق النقل بعمل ملصقات بالتعريفة الجديدة لكل خط سير.

 

وأشار إلى أنه تم التنسيق بين المحافظات المختلفة والمجاورة لمحافظة الإسكندرية على توحيد السعر بينها وشدد على ضرورة التأكيد على وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعى والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدو السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

 

وكلف محافظ الإسكندرية الأجهزة المعنية من مباحث المرور ورؤساء الأحياء وإدارة المواقف والهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، ومسئولى التموين، بالرقابة على مدار الساعة للتأكد من التزام سائقى وسائل المواصلات المختلفة بالتعريفة الجديدة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مشددًا على الحسم فى تطبيق التسعيرة الجديدة التى تم اعتمادها ومتابعة كافة مواقف المحافظة للتأكد من عدم استغلال المواطنين وأكد أن غرفة العمليات الرئيسة منعقدة على مدار الساعة بحضور جميع الجهات المعنية.

 

اسعار السولار اليوم.. شعبة المواد الغذائية تكشف تأثير القرار على السلع
 

 

اسعار السولار اليوم.. قال حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة بغرفة الإسكندرية التجارية إن زيادة سعر السولار بمقدار واحد جنيه للتر ليصبح سعر البيع في السوق المحلي 8.25 جنيه، لن يؤثر على زيادة أسعار المواد الغذائية سواء في السوق الحرة، أو المقررات التموينية المخصصة لمستحقي الدعم التمويني.

 

اسعار السولار اليوم.. وشدد المنوفي على أن كل شركة ستقرر هل ترفع سعر منتجها من عدمه، وفقا لدراسات السوق ومدى تأثرها، موضحا أن بعض الشركات ستفضل الاحتفاظ بالحصص السوقية الخاصة، بدلا من رفع أسعار بعض منتجاتها.

 

اسعار السولار اليوم.. وأوضح المنوفي في تصريحات صحفية اليوم، أن كل شركة ستتخذ قرارها وفقا لظروفها الخاصة وتكلفة النقل من عناصر الإنتاج لديها، مضيفا أنه من المؤكد أن آلية العرض والطلب هي من يتحكم فى السعر ولكن يوجد ممارسات أخرى تؤدى إلي ارتفاع الأسعار بدون مبرر.

 

اسعار السولار اليوم.. وأشار المنوفي إلى أنه سيتم تشكيل غرف عمليات من مجلس ادارة  الشعبة، لمتابعة عمل محالات البقالة والعطارة والسوبر ماركت بالأسواق، للتأكد من توافر السلع بالأسواق ويتم متابعتها لحظة بلحظة للاطمئنان على توافر السلع الغذائية، ومنع تلاعب بعض ضعاف النفوس من التجار بالأسعار علي حساب المواطن أو حجب السلع وتخزينها تمهيدا لرفع أسعارها.

 

اسعار السولار اليوم.. وذكر رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة، أنه في حالة زيادة في الأسعار ستكون من قبل الشركات المنتجة، وأن كل شركة ستقرر هل ترفع سعر منتجها من عدمه، وفقا لدراسات السوق ومدى تأثرها، الا أن بعض الشركات ستفضل الاحتفاظ بالحصص السوقية الخاصة بها، بدلا من رفع أسعار بعض منتجاتها، متابعا: كل شركة ستتخذ قرارها وفقا لظروفها الخاصة وتكلفة النقل من عناصر الإنتاج لديها.