الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

سعر الذهب اليوم الخميس في مصر بعد قرار الفيدرالي الأمريكي

الخميس 04/مايو/2023 - 09:46 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

سعر الذهب اليوم الخميس شهد حالة من الاستقرار خلال بداية تعاملات الصاغة، بعد قرار الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس، حيث استقر بعدها سعر الذهب اليوم عيار 18 على آخر تراجع له بنحو 18 جنيهًا، وتوقعت الدكتورة هدى الملاح، الخبيرة الاقتصادية، ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار 21 بالمصنعية على إثر قرارات البنك المركزي الأمريكي.

 

سعر الذهب اليوم الخميس في مصر بعد قرار الفيدرالي الأمريكي

 

سعر الذهب اليوم .. واستقرت أسعار الذهب في أسواق ومحلات الصاغة المصرية، في مستهل تعاملات اليوم الخميس حيث تداول بمستهل تعاملات اليوم عند نفس مستويات الاسعار بختام تعاملات أمس الاربعاء . 

 

سعر الذهب اليوم .. وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 (الأشهر والأكثر تداولا بين أعيرة الذهب في السوق المصرية) بداية اليوم الخميس نحو 2630 جنيهاً، وسجل أعلى سعر لجرام الذهب عيار 24 اليوم الخميس نحو 3009 جنيهات. 

 

سعر الذهب اليوم .. بلغ سعر جرام الذهب عيار 22 اليوم الخميس نحو 2755 جنيه، بينما وصل جرام الذهب عيار 18 في الصاغة المصرية اليوم الخميس نحو 2254 جنيهاً، بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم الخميس نحو 1753 جنيهاً، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 12 اليوم الخميس نحو 1503 جنيهات.

 

سعر الذهب اليوم .. وكان قد سجل الذهب خلال شهر ابريل أسعار غير مسبوقة بلغت نحو 470 جنيها في الجرام الواحد، نتيجة لزيادة الطلب بشكل كبير على شراء الذهب كأداة للتحوط و ملاذ آمن للاستثمار و بصفة خاصة شراء السبائك والجنيهات الذهبية والتي تباع بكامل قيمتها دون خصم المصنعية والدمغة.

 

وقرر "الاحتياطي الفيدرالي الأميركي" فى اجتماعه أمس رفع أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 25 نقطة أساس، لتصل إلى نطاق يتراوح بين 5 % و5.25 %، وهو أعلى مستوى منذ 2008، اي منذ نحو 15 سنة، في خطوة تتفق مع توقعات السوق. 

 

وهذه هي الزيادة العاشرة على التوالي التي يقرها الاحتياطي الفيدرالي منذ العام الماضي، إذ يسعى المركزي الأميركي لكبح التضخم الذي وصل في 2022 إلى أعلى مستوياته في نحو 4 عقود.

 

شعبة الذهب: لا يمكن استيراد خام ذهب لعدم توافر الدولار
 

 

أكد هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن الذهب له بورصة عالمية تضع الاسعار له، وعمليات العرض والطلب، ونمر بظروف استثنائية يتعرض لها العالم أكمل، موضحا أن هناك تضخم على مستوى عالي والركود على مستوى عالمي.

 

وأضاف "ميلاد"، في تصريحات تليفزيونية، أن الجميع يتجه للذهب كملاذ آمن واحتفاظ بالقيمة، وهذا يحدث على مستوى الدول والأشخاص، مؤكدًا أن زيادة الطلب على الذهب كانت بأكثر من المعروض للبيع مما تسبب في ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية.

 

وتابع: "لا يمكن استيراد خام ذهب من الخارج لعدم توافر العملة الصعبة، وغير متاح لاستيراد كميات من الخارج تغطي الطلبات الموجودة"، مشددًا على أن الطلب الكبير، كما أن السماح بدخول المصريين العائدين من الخارج بكميات من الذهب من الممكن أن يحدث توازن نسبي ويعمل على استقرار الاسعار ليقترب من السعر العالمي.