السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"أهل الله وخاصته".. الحاج "محمد" كتب القرآن الكريم كاملًا بخط يده: كتبته صدقة جارية لي (فيديو)

الخميس 04/مايو/2023 - 09:42 ص
الحج محمد رشدي
الحج "محمد رشدي"

عامًا ونصف من الزمن يجلس فيهم الحج "محمد رشدي الخطيب" على مكتبه، يخط بيمينه آيات من القرآن الكريم بدءًا من الفاتحة حتي الناس، ممسكًا بأدواته المتواضعة المكونة من مسطرة و 3 أقلام وعملة معدنية، لساعات طويلة يدقق في المصحف وعينيه على ما يكتب من كلام الله.

 

"أهل الله وخاصته".. الحاج "محمد" كتب القرآن الكريم كاملًا بخط يده: كتبته صدقة جارية لي (فيديو)

 

وفي غرفة متواضعة يسكنها الهدوء والسكينة، يرتدي الحج "محمد رشدي" ملابس بيضاء ويجلس مبتسمًا بشوشًا في وجه كل ما يراه، يكتب قصار السور من القرآن الكريم لكل أحبته وكأنه لا يوجد هدية أعظم من كلام الله يتهادي بها الأحبة، اعتمدها كذلك بعدما قضي عام ونصف وهو يكتبه.

 

ووهب صاحب ال80 عامًا ثواب كتابة القرآن الكريم يدويًا إلى زوجته وأبناءه، وكصدقة جارية له بعد شفاءه من ورم أصاب الأحبال الصوتية، معتمدًا على اثنين من رفاقه في الرحلة وهما "بهجت الخطيب" و "شعبان محمد علي" بمراجعته وتشكيله.

 

واجري "مصر تايمز" بثًا مباشرًا مع صاحب الخط الجميل، وأوضح فيه أنه معلم لغة عربية بمدرسة المراغة السكة الحديد بسوهاج، ثم تدرج لمنصب مدير بمدرسة نجع الحسك حتي وصل سن المعاش، ويقول " اجريت عملية قلب مفتوح وتغيير 3 شرايين ثم استئصال لورم بالأحبال الصوتية، وشرعت في كتابة سورة الكهف بخط اليد، ومن ثم قررت كتابة القرآن الكريم كاملًا".

 

وعن شعور كتابة القرآن الكريم يدويًا وكاملًا، يضيف صاحب الوجه البشوش أنه شعر براحة تامة فور الانتهاء منه، موضحًا أنه اختبار من الله لصبره وقوة تحمله، وشعر بالنجاح فيه بذلك، ويختتم قائلًا "حاليًا أفكر في جمع وكتابة الأحاديث النبوية واهدائها إلى أسرتي أيضاً، عمري 80 سنة وكتابته صدقة جارية لي".