الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

تراجع معدل البطالة في منطقة اليورو إلى مستوى قياسي جديد

الخميس 04/مايو/2023 - 12:51 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أظهرت بيانات وكالة الإحصاء الأوروبية يوروستات، الصادرة اليوم، تراجع معدل البطالة في منطقة اليورو إلى مستوى قياسي جديد رغم ضعف معدلات النمو الاقتصادي في المنطقة التي تضم 20 دولة من دول الاتحاد الأوروبي.

 

وذكرت يوروستات أن معدل البطالة في منطقة العملة الأوروبية الموحدة تراجع، خلال مارس الماضي، إلى 6.5%، مقابل 6.8% خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

وكشفت البيانات تراجع عدد العاطلين في المنطقة بمقدار 121 ألف عاطل، خلال مارس الماضي، مقارنة بالشهر السابق وبمقدار 365 ألف عاطل مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

 

من ناحية أخرى، أظهرت بيانات مؤشر مديري المشتريات في منطقة اليورو نمو نشاط التوظيف في القطاع الخاص بالمنطقة بأعلى وتيرة منذ 11 شهرا، في ظل زيادة نشاط التوظيف في قطاع الخدمات بأسرع معدل له منذ يوليو 2007، في الوقت نفسه تراجع معدل نمو نشاط التوظيف في قطاع التصنيع إلى أقل مستوى له منذ 27 شهرا.

 

وتشمل منطقة اليورو، بلجيكا وألمانيا وإستونيا وإيرلندا واليونان وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وقبرص الرومية ولاتفيا وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا والنمسا والبرتغال وسلوفينيا وسلوفاكيا وفنلندا، وكرواتيا التي انضمت مطلع العام.