الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

اليوم.. تنظيم اجـتماع الـلجنة التنسيقية للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب بمصر

الخميس 04/مايو/2023 - 08:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعقد اليوم الخميس في مـصر بالتعاون مـع الاتـحاد الأوروبـي اجـتماع الـلجنة التنسيقية للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، بمشاركة وزير الخارجية سامح شكرى، وسيشهد الاجتماع تسلم مصر رسميًا الرئاسة المشتركة لأعمال المنتدى مع الاتحاد الأوروبي.

 

وأكد السفیر محمد فـؤاد مدیـر وحدة مكافحة الإرهاب الدولي بوزارة الخارجیة، أن المنتدى العالمي لمكافحة الارهاب يضم 30 عضوا وبرئاسة مشتركة بين مصر والاتحاد الأوروبي حيث يتم تسليمها اليوم.

 

وأوضح السفير محمد فؤاد أن مصر من الدول المؤسسة للمنتدى ولها دورا فاعلا في المنتدى بالفرق العاملة فيه خلال السنوات الماضية، مؤكدا أن رئاسة مصر والاتحاد الأوروبي للمنتدى خلال العامين المقبلين تم إقرارها في 2022  بعد انتهاء ولاية الرئاسة المغربية والكندية.

 

وأشار إلى أن المنتدى يشمل خمس فرق عمل وهم الفريق العامل المعني بمكافحة التطرف العنيف، الفريق العامل المعني بالعدالة الجنائية وسيادة القانون، الفريق العامل المعني بالمقاتلين الإرهابيين الأجانب، الفريق العامل المعني ببناء القدرات في منطقة غرب أفريقيا، الفريق العامل المعني ببناء القدرات في منطقة شرق أفريقيا.

 

وأشار إلى أن الرئاسة المصرية – الأوروبية للمنتدى ستعمل على صياغة عدد من الموضوعات خلال رئاسة المنتدى، مؤكدا أن عمل نشاط الجماعات الارهابية تعاظم في القارة الافريقية خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى الإحصائيات التي رصدت ارتفاع عدد الضحايا بشكل كبير في منطقة الساحل خلال عام 2022.