الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

يوفنتوس يرتقي للمركز الثاني بعد الفوز علي ليتشي في الدوري

الأربعاء 03/مايو/2023 - 09:06 م
يوفنتوس
يوفنتوس

حقق فريق يوفنتوس الفوز علي نظيره ليتشي، بهدفين مقابل هدف، في المبارة التي أقيمت بينهم على ملعب "أليانز ستاديوم" ضمن منافسات الجولة الـ 33 من بطولة الدوري الإيطالي للموسم الجاري.

 

أفتتح التسجيل ليوفنتوس لياندرو باريديس في الدقيقة "15" ، وعزز التقدم دوشان فلاهوفيتش في الدقيقة "40"، بينما أحرز هدف ليتشي أسان سيساي عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة "37" من أحداث اللقاء.

 

وجاء تشكيل يوفنتوس في المبارة كالتالي:

حراسة المرمي: تشيزني. 

الدفاع: بريمر، بونوتشي، دانيلو ودى تشيليو. 

الوسط: فاجيولي، باريديس وميرتي. 

الهجوم: كوستيتش، دي ماريا وفلاهوفيتش. 

 

وكان يسعى نادي يوفنتوس للفوز وحصد ثلاث نقاط الثلاث من أجل العودة مره أخرى إلى طريق الانتصارات في الدوري الإيطالي، بعدما تعادل يوفنتوس مع نظيره بولونيا بهدف لكلاهما في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الـ 32.

 

وبعد هذا الفوز يتواجد يوفنتوس بالمركز الثاني  بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 63 نقطة، بعدما خاض 33 مباراة، حقق الفوز في 19 مباراة والتعادل في 6 وسقط في 8 أخرين، وسجل لاعبيه 50 هدف وتلقي 28 هدف.

 

بينما يحتل ليتشي المركز الـ 16 ، برصيد 31 نقطة، بعد ان لعب 32 مباراة، سجل الفوز في 7 مباريات وتعادل في 10، وتلقى الهزيمة في 15 لقاء واستطاع ان يسجل لاعبيه 27 هدف وتلقي 38 هدف.

 

 

وودع يوفنتوس كأس إيطاليا بعدما سقط امام إنتر ميلان الذي تأهل إلى نهائي البطولة بالفوز بنتيجة 1-0، بمجموع 2-1 بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل بهدف لكل فريق، وأحرز الهدف الأول لنادي انتر ميلان فيديريكو ديماريكو في الدقيقة 15 من الشوط الأول في مرمي يوفنتوس.

 

 

يوفنتوس وبرشلونة مهددان بالاستبعاد من دوري أبطال أوروبا

 

أكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن برشلونة ويوفنتوس مهددان بالاستبعاد من دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 

قالت الصحيفة: "الاتحاد الأوروبي يبذل قصارى جهده من أجل إيجاد حل سريع للأزمة التي يعيشها العملاقان".

 

وأوضحت: "يويفا" حريص على تجنب الشكوك حول مستقبل الفريقين في البطولة القارية، وذلك بتحديد مصيرهما قبل الصيف المقبل".


واختتمت: "يوفنتوس وبرشلونة واليوفي للتحقيقات التأديبية من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم"، مؤكدة أنهما مرشحان للاستبعاد من البطولات الأوروبية في حال تمت إدانتهما بشكل رسمي".

 

عقوبات جديدة تهدد يوفنتوس
 

لا يزال يوفنتوس يعيش حالة من التخبط رغم قرار إعادة 15 نقطة على الأقل حتى الآن إلى رصيده بعد إلغاء عقوبة الخصم عليه، وعودة القضية إلى محكمة الاستئناف الرياضية، التي ستقرر ما إذا كانت ستؤكد أو تخفف العقوبة.

 

لكن النادي سيظل مضطراً للتعامل مع التحقيق في مسألة الرواتب المؤجلة وعلاقاته المثيرة للشبهات، ما قد يجلب عليه عقوبات مشددة. ومن ناحيته لا يسع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم  الانتظار كثيراً.

 

وذكرت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" أنه إذا استغرق القضاء الأوروبي وقتاً أطول من اللازم، فقد يتخذ "يويفا" قراراً بشأن مصير يوفنتوس ومسؤوليه وما ينسب له من "سلوك غير رياضي"، لكن الخطر الأكبر يتمثل في استبعاده من البطولات الأوروبية لمدة عام على الأقل.


وإضافة إلى كل ذلك، يظهر ملف دوري السوبر والذي قد تعلن عقوبته في يونيو المقبل، وبالتالي ليس هناك بديل أمام "السيدة العجوز" سوى تأمين أحد المقاعد المؤهلة إلى البطولات الأوروبية في جدول "الكالتشو" تحسباً لعقوبة محتملة قد تطبق الموسم المقبل.