السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رئيس حزب التجمع: أحد نتائج الحوار الوطني هو إعمال الدستور وحقوق المواطنة والمرأة

الأربعاء 03/مايو/2023 - 08:59 م
 سيد عبد العال
سيد عبد العال

قال سيد عبد العال ، رئيس حزب التجمع ، أن هدف الحزب من المشاركة في  الحوار الوطني ضروري للغاية حول القضايا الوطنية الكبري ، مضيفا أن هذا الحوار تحمس الحزب له لأن أحد نتائج الحوار هو إعمال الدستور وحقوق المواطنة والمرأة.

 

وعلق حسام الخولي ، على المشاركة في الحوار الوطني ، أن حزب مستقبل وطن سيقدم أفكار فى مختلف لجان الحوار . 
 
وقال الدكتور باسل عادل ، السياسي والنائب البرلماني السابق، أقف أمامكم فى لحظة أمل فارقة لحظة تغير فيها التاريخ وانطلاقة حقيقية لوطن يساع للجميع، موضحا أن اللحظة الفارقة تستوجب معارضة مسئولة وليست مزايدة.

 

وتابع فى كلمته بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطني ، ننتقل لجزء أخر من التاريخ مهم جدا وهو قوة الشرعية ، وقوة الناس وأرواحها وانتمائها للبلد ، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على تأسيس هذه اللحظة.

 

وقال إنه لأول مرة فى التاريخ المعادلة متكافئة فكلنا نحتاج لهذا للحوار ، قائلا " نحن هنا من اجل نظام انتخابات يفرز افضل ما فينا ومن أجل ألا يحاكم شخص على رأيه.. ونحافظ على استقلال القضاء ".


وتضمنت الحلقة النقاشية الاولي من الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني ، مناقشة الحديث حول أسلوب عمل وتشكيل المحاور واللجان وأهم القضايا المزمع مناقشتها بجلسات الحوار ومناقشة مجموعة من الأولويات للدولة والمواطن المصري، من بينها العمل على إيجاد الوسائل الفعالة لتحقيق تلك الأولويات.

 

كما ناقشت التوافق على إعطاء المحور الاقتصادي أولوية. وذلك نظرًا للظروف الاقتصادية التي تمر بها دول العالم، بهدف التوافق على مخرجات محددة، وذلك بالاعتماد على التخصصية في ذلك الشأن والإشارة إلى قضيتي الأسرة والزيادة السكانية للعمل عليها خلال الفترة الراهنة حيث إن الرأي العام مهيأ لتلك القضايا الهامة.

والتأكيد على أن الحوار الوطني مرتبط بالمواطن المصري، ولا يوجد أي اتجاه بعينه مسيطر على الحوار.