الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برشلونة يوافق على بيع نجمه للدوري الإنجليزي في صفقة قياسية

الأربعاء 03/مايو/2023 - 09:25 م
رافينيا
رافينيا

تلقى برشلونة الإسباني، عرضا خرافيا من نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، للتعاقد مع الجناح الدولي البرازيلي رافينيا، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

 برشلونة يوافق على بيع نجمه للدوري الإنجليزي في صفقة قياسية

 

ويأتي عرض نيوكاسل يونايتد للتعاقد مع رافينيا، في الوقت الذي شهدت الفترة الماضية، الكثير من الجدل، حول عدم قدرة برشلونة على دفع الأموال وإبرام أي تعاقدات صيفية، بسبب قوانين اللعب المالي النظيف


ويحتاج برشلونة، لتخفيض فاتورة الأجور بقيمة 200 مليون يورو، قبل تسجيل أي صفقة جديدة، وفقا لقواعد اللعب المالي النظيف لرابطة الدوري الإسباني "الليجا". 


ويتواجد رافينيا ضمن قائمة اللاعبين المعروضين للبيع في الميركاتو الصيفي المقبل، خاصة مع تذبذب آدائه خلال موسمه الأول مع الفريق الكتالوني. 

 

وتعاقد برشلونة في الصيف الماضي مع رافينيا قادما من ليدز يونايتد الإنجليزي، مقابل 65 مليون يورو، في صفقة كان متوقع لها نجاح كبير مع الفريق الكتالوني. 



كشف الموثوق "جيرارد روميرو"، أن نيوكاسل قدم عرضا لبرشلونة، بقيمة 80 مليون يورو، من أجل التعاقد مع رافينيا، في صفقة قياسية خلال الميركاتو الشتوي المقبل. 
 

وأوضح أن برشلونة أبلغ رابطة الدوري الإسباني، نيته الموافقة على عرض نيوكاسل لشراء رافينيا، من أجل تحقيق الموازنة المالية، تنفيذا لشروط الليجا.

 

وأشار إلى أن عرض نيوكاسل يونايتد، كان ضمن الخطة المالية التي قدمها برشلونة لرابطة الليجا، بشأن استعادة خدمات ليونيل ميسي في الميركاتو الصيفي.
 

الجدير بالذكر، أن رافينيا يتواجد ضمن قائمة تتضمن فيران توريس، أنسو فاتي، فرانك كيسي، إريك جارسيا، من المحتمل أن يغادروا الفريق الكتالوني هذا الصيف.