السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"سنتامين": 830 مليون دولار استثمارات الشركة فى مصر العام الماضي

الأربعاء 03/مايو/2023 - 04:29 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت شركة "سنتامين" للتعدين، عن ضخ استثمارات بما قيمته 830 مليون دولار أمريكي في السوق المصرية خلال العام الماضي 2022، تم توزيعها على التوظيف والتدريب والبنية التحتية والاستثمار في المجتمعات المحلية، فضلًا عن حصة الأرباح الحكومية ومدفوعات الرسوم.

 

"سنتامين": 830 مليون دولار استثمارات الشركة فى مصر العام الماضي 

 

وقال "مارتن هورجان" الرئيس التنفيذي لشركة "سنتامين" فى بيان اليوم الاربعاء، إن هذه الاستثمارات تم ضخها من خلال الشراكة مع الحكومة المصرية، مشيرا إلى أن 96 % من القوى العاملة لدى الشركة هم من المواطنين المصريين، و67% من الإنفاق على المشتريات يذهب للموردين المصريين.

 

وقال: "لقد كان إعطاء الأولوية للشركاء المصريين على طول سلسلة التوريد لدينا هو الأولوية بالنسبة لي منذ اليوم الأول كرئيس تنفيذي للشركة.. ولدينا طموحات جريئة لتحسين هذا الأمر بشكل أكبر وضمان استمرار المصريين في الاستفادة من استثماراتنا في البلاد".

 

وأضاف: "إننا ندرك تماما مسؤوليتنا كمالك ومشغل وشركاء لمنجم السكري.. وتدعم برامجنا البيئية هذا الالتزام حيث نشرنا مؤخرًا خارطة طريق إزالة وتقليل الانبعاثات الكربونية الخاصة بنا والتي تحدد أهدافا طموحة على المدى القريب للحد من انبعاثاتنا في كل عملياتنا وإلى جانب برامجنا الإشرافية الأوسع لاستدامة المياه والتربة وجودة الهواء والتنوع البيولوجي".

 

وذكرت الشركة اليوم، أن 830 مليون دولار أمريكي من المساهمات الاقتصادية المباشرة لمصر، والغالبية العظمى من هذه الاستثمارات باقية في مصر، مشيرة إلى أن أجور ومزايا للموظفين بلغت 59 مليون دولار أمريكي، بينما بلغت حصة الأرباح والرسوم والضرائب والمدفوعات الأخرى للحكومة المصرية 61 مليون دولار أمريكي.