الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

سميح ساويرس: نتفاوض مع مستثمرين سعوديين لتنفيذ مشروعات مشتركة

الأربعاء 03/مايو/2023 - 01:41 م
سميح ساويرس
سميح ساويرس

سميح ساويرس.. كشف رجل الاعمال والملياردير المصري سميح ساويرس، مؤسس شركة أوراسكوم للتنمية، إن السوق السعودي هو مستقبل الاستثمار فى المنطقة ويجري حالياً دراسة الاستثمار به، مشيراً إلى وجود مفاوضات لتنفيذ مشروعات ولكن لن يتم الإعلان عنها إلا عند الوصول إلى اتفاق نهائي.

 

سميح ساويرس: نتفاوض مع مستثمرين سعوديين لتنفيذ مشروعات مشتركة

 

سميح ساويرس.. وأضاف ساويرس خلال مؤتمر صحفي لشركة أوراسكوم اليوم، أن السعودية أصبحت مثل فرنسا واليونان وقضت على عديد من الأمور البيروقراطية هناك.

 

سميح ساويرس.. وتابع: وظهر ذلك بشكل واضح في ملف سياحة اليخوت، حيث طبقته السعودية خلال أسبوع واحد فقط، استعانة بالنظم المطبقة بخصوص هذا الأمر في دول أوروبية مثل تركيا.

 

سميح ساويرس.. وأشار إلى أن الأزمة الحالية من عوامل تضخم وارتفاع قيمة الدولار ستعمل على فلترة السوق العقاري، مؤكداً أن الشركات الكبيرة قد تعاني بعض الشيء ولكنها ستسمر بعكس بعض الشركات الأخرى.

 

وشدد سميح ساويرس على أن المواطن الذي يضخ أمواله في شراء وحدة عقارية كأنه يضعها في أحد البنوك لاستثمارها، لافتاً إلى أن الأزمة الحالية تحتاج إلى دراسة أوضاع الشركات العقارية الحالية لحماية المواطنين، مؤكداً أنه لا يصح أن تقوم شركة متعثرة بجمع أموال من العملاء تحت مسمى مقدم.

 

سميح ساويرس.. وذكر أن الشركة لن تقوم بتغيير أسعار الوحدات على العقود التي أبرمتها الشركة بالفعل مع العملاء، إلا بقرار سيادي من جانب الدولة.

 

وأضاف ساويرس، أن الشركة تفضل أن تحقق خسائر بدلاً من تغيير أسعار الوحدات بالعقود المبرمة مع العملاء، موضحاً أن الأسعار يتم تحديثها بشكل أسبوعي بعد متابعة أسعار مواد البناء. 

 

ةقال رجل الأعمال والملياردير المصري سميح ساويرس مؤسس شركة "أوراسكوم للتنمية القابضة" إن الأوضاع الاقتصادية الحالية في مصر لن تستمر كثيراً، مشيرا فى تصريحات له  خلال إنعقاد مؤتمر صحفي لمتابعة احدث تطورات اعمال البناء فى مدينة "أويست"، إلى أنه سيتم حل مشكلة العملة سواء بالتعويم أو وضع سعر واقعي .

 

قال رجل الأعمال سميح ساويرس، مؤسس شركة أوراسكوم للتنمية، إنه يبلغ من العمر 66 عامًا، ولذلك يرغب فى التركيز على نوعية معينة من الاستثمارات التى لا تتطلب تعقيدًا فى إدارتها.

 

وأوضح ساويرس، خلال مؤتمر صحفي عقدته شركة أوراسكوم للتنمية، أنه ترك المناصب التنفيذية فى “أوراسكوم للتنمية”، ويركز على استثمارات سياحية وفندقية فى بعض المناطق المحلية، بجانب الأسواق الإقليمية والمجاورة.

 

وذكر سميح ساويرس أنه استغرق سنوات سابقة فى الإشراف على حجم ضخم من الأعمال، ويرغب فى الحصول على راحة من تلك النوعية من الأعمال فى المرحلة الراهنة.