السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ترتيب الدوري الإنجليزي .. أرسنال يستعيد الصدارة مؤقتا

الأربعاء 03/مايو/2023 - 10:33 ص
ارسنال و مانشستر
ارسنال و مانشستر سيتي

استعاد فريق أرسنال المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد النني، صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعدما حقق فوزاً مثيراً على نظيره تشيلسي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "الإمارات"، ضمن مباريات الجولة الـ 34 من عمر مسابقة  "البريميرليج".

 

ترتيب الدوري الإنجليزي .. أرسنال يستعيد الصدارة مؤقتا

 

وجاء ترتيب الدوري الإنجليزي كالاتي: 

1- آرسنال، 78 نقطة.

2- مانشستر سيتي، 76 نقطة.

3- نيوكاسل يونايتد 65 نقطة.

4- مانشستر يونايتد 63 نقطة.

5- ليفربول، 56 نقطة.

6- توتنهام، 54 نقطة.

7- أستون فيلا، 54 نقطة.

8- برايتون 52 نقطة.

9- برينتفورد 50 نقطة.

10- فولهام 45 نقطة.

11- كريستال بالاس، 40 نقطة.

12- تشيلسي، 39 نقطة.

13- بورنموث، 39 نقطة.

14- ولفرهامبتون، 37 نقطة.

15- وست هام 34 نقطة.

16- ليستر سيتي، 30 نقطة.

17- ليدز يونايتد، 30 نقطة.

18- نوتينجهام فورست، 30 نقطة.

19- إيفرتون 29 نقطة.

20- ساوثهامبتون 24 نقطة.

 

ويحتضن ملعب "الاتحاد" في العاشرة مساء اليوم، المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا مانشستر سيتي ووست هام يونايتد، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

ويملك مانشستر سيتي في رصيده 76 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" من 32 مباراة، خلف أرسنال صاحب الصدارة برصيد 78 نقطة من 34 مباراة، بينما يحتل وست هام المركز الـ 15 برصيد 34 نقطة.

 

في ذات الصدد، واجه كيفين دي بروين صانع اللعب البلجيكي الدولي، سباقاً مع الزمن من أجل اللحاق بمباراة مانشستر سيتي الأول لكرة القدم فريقه، مع وست هام يونايتد، الأربعاء، بالدوري الإنجليزي الممتاز.


وغاب دي بروين عن مباراة سيتي مع فولهام، الأحد، بعد إصابته بكدمة، وتحوم الشكوك حول لحاقه بمواجهة وست هام، وقد يشارك المدافع ناثان أكي مع مان سيتي بعد غيابه عن أخر ثلاث مباريات بسبب الإصابة في أوتار الركبة.


وقال الإسباني بيب جوارديولا مدرب سيتي في مؤتمر صحفي، الثلاثاء: "ناثان تدرب معنا وهو في حالة جيدة"، وأضاف: "كيفين بدأ يتحرك لكنه لم يتدرب مع الفريق بعد، لدينا حصة تدريبية في غضون ساعات قليلة وسنعرف حالته على وجه التحديد".


ويتطلع القناص النرويجي إيرلينج هالاند إلى الإنفراد بالرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة خلال موسم واحد من الدوري الإنجليزي الممتاز، عبر التسجيل في شباك وست هام.


وسجل هالاند هدفه الرابع والثلاثين في الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي خلال المواجهة على ملعب فولهام، ليقتسم الرقم القياسي مع أندي كول وآلان شيرر.


وسجل النرويجي 50 هدفاً على مستوى كافة المسابقات هذا الموسم، ومع تبقي عشر مواجهات محتملة لفريق مان سيتي في الموسم، فإنه قد يتجاوز الرقم القياسي المسجل باسم ديكسي دين في موسم 1927- 1928 برصيد63 هدفاً.

 

جوارديولا: الفوز على أرسنال لم يحسم اللقب
 

 

أكد بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم إن الفوز الكبير على أرسنال 4-1 ليس حاسما، ولكنه أقر بأن شيئا كبيرا تغير حيث أن مصير التتويج بلقب الدوري بات بأيدي لاعبي فريقه.


وذكرت وكالة الانباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن أرسنال أنهى المباراة في صدارة الترتيب، ولكن تفوقه بفارق نقطتين على مانشستر سيتي يبدو ضعيفًا لاسيما وأن مانشستر سيتي، الذي حقق سبع انتصارات متتالية في الدوري، لديه مباراتين مؤجلتين.


وقال جوارديولا: "كانت مباراة مهمة، ليست حاسمة، ولكن مهمة، لعبنا بشكل جيد، أعلم المنافس الذي واجهناه مازالوا في القمة، أعلم أن ما قلته يبدو ساذجا، ولكننا مازلنا خلفهم"، وباستثناء أيام قليلة في شهر فبراير، عقب فوز مانشستر سيتي 3-1 في ملعب الإمارات، تصدر أرسنال جدول الترتيب منذ الأسبوع الثالث من الدوري.


وكان مانشستر سيتي يحاول ملاحقة أرسنال، وكان جوارديولا يصف أرسنال بأنه المرشح الأبرز لنيل اللقب، ولكن هذه النتيجة أقنعت جوارديولا أنه وفريقه أصبح أخيراً في موقف أقوى.


وقال: "بكل تأكيد أفضل وضعي لأن الامر بات بأيدينا، أحب أن يكون لدينا مباراتين بست نقاط، ولكن يجب أن تفوز بهما، ولكنني أفضل هذا لأن الأمر بات بأيدينا"، وأضاف: "حتى اليوم، أفضل وضع أرسنال في الدوري الإنجليزي، لأن أرسنال لو كان تغلب علينا سيصبح الأمر بين أيديهم. ولكن حاليا الأمر بين أيدينا".