الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ قنا: تنفيذ أكثر من 1600 مشروع في المرحلة الأولى من "حياة كريمة"

الأربعاء 03/مايو/2023 - 12:44 ص
محافظ قنا
محافظ قنا

قال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالمحافظات المصرية والقرى، وكان لصعيد مصر جزءً كبيرا من الاهتمام بعد فترة طويلة من التهميش، حيث دشنت الدولة المصرية مشروعات كثيرة في الصعيد.

 

وأضاف "الداودي" خلال مداخلة مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "cbc"، ان مبادرة حياة كريمة إنسانية أشاد بها الجميع في الداخل والخارج ومن خلالها سيتم تحقيق كل أهداف التنمية المستدامة، وهي مشروع قومي تنموي لتطوير الريف المصري من خلال العمل في جميع الملفات.

 

وتابع الداودي: "في حياة كريمة، وداخل محافظة قنا بدأنا في المرحلة الأولى بواقع 5 مراكز من إجمالي 9 مراكز، بإجمالي 19 مجلس قروي و86 قرية أم، وكل ذلك في المرحلة الأولى، فذنا أكثر من 1600 مشروع وانتهينا من أكثر من 800 مشروع تم بدء العمل فيها، وتم عمل افتتاح تجريبي استعدادا للافتتاح الرئيسي".

 

وشدد، على ان المبادرة الرئاسية حياة كريمة اهتمت بملفات عديدة في البنية التحتية بقنا، مثل مياه الشرب الوصرف الصحي والكهرباء والغاز الطبيعي والاتصالات والطرق، بالإضافة إلى التعليم والمدارس داخل القرى ومراكز لمجمع الخدمات حيث تقدم خدمات لحظية للمواطنين ولم يعودوا في حاجة إلى السفر مسافات بعيدة لطلب الخدمة.