الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد الكرة: كنا نأمل في تراجع الزمالك.. ولا نعرف انسحب أم اعتذر

الأربعاء 03/مايو/2023 - 12:11 ص
اتحاد الكرة المصري
اتحاد الكرة المصري

قال محمد أبو الوفا عضو اتحاد الكرة، إن مجلس الجبلاية كان يتمسك بأمل تراجع نادي الزمالك عن عدم خوض مباراة السوبر المصري أمام الأهلي، الجمعة المقبل، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

 

وأضاف أبو الوفا، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أن اتحاد الكرة وضع البدائل حال تأكيد الزمالك انسحابه، بأن تكون الأولوية لبيراميدز ومن ثم طلائع الجيش وبعده فيوتشر، إلا أن بيراميدز رحب بخوض المباراة.

 

وأشار إلى أن الشركة الراعية تعهدت بتوفير السفر وتسهيله إلى بيراميدز، موضحًا أن لجنة المسابقات ستجتمع خلال اليومين المقبلين، لتحديد العقوبة المقرر توقيعها على الزمالك.

 

وأوضح أن عقوبة الزمالك، إذا كان تأكد انسحابه سيعاقب ماليًا مليون جنيه ويُحرم مباراتين من خوض مباراة السوبر، بينما الاعتذار يكون نصف الغرامة، مشددًا أن البيان الأخير للزمالك كان عارِ تمامًا من الصحة، ولا يُجامل اتحاد الكرة الأهلي أو أي نادٍ على حساب الآخر.

 

واستطرد أن اتحاد الكرة، لا يجرؤ على مخاطبة القضاة للتدخل في حكم الاستئناف، ويقف على مسافة واحدة بين جميع الأندية، مضيفًا «التذاكر التي تم بيعها إلى جمهور نادي الزمالك سيتم إعادتها من جديد ومنح الجماهير الأموال المدفوعة».

 

ناقد رياضي: اعتذار الزمالك عن السوبر عامل غليان وبيراميدز يسافر غدًا للمشاركة

 

أكد أحمد جلال، الناقد الرياضي، أن الزمالك اعتذر رسمي عن عدم مشاركته في مباراة السوبر أمام النادي الأهلي، منوهًا بأن الأمر وصل لدرجة الغليان، موضحًا أنه بحسب خطاب الزمالك فأن اتحاد الكورة طالبهم بالرد عن موقفه من المشاركة في المباراة من عدمه في 60 دقيقة فقط.

 

وأوضح "جلال"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أننا بهذه القرارات بعدنا عن الرياضة، إلا أن بيراميدز وافقوا على المشاركة في المباراة بعد تفهم مسئولي النادي والجهاز الفني، مؤكدًا أنه من المنتظر أن يسافروا غدًا الأربعاء للمشاركة في المباراة.



ونوة بأن تغير المنافس سيغير الرؤية الفنية لكولر خلال مباراة السوبر الجمعة المقبلة، مشددًا على أن المباراة ستكون قوية وبيراميدز سيكون له دوافع كبيرة ويسعى لتحقيق بطوله بعد وصوله لـ3 نهايات، مؤكدًا أن كولر مع الأهلي فاز على بيراميدز مرتين.