الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

نائب التنسيقية: لابد من الاشتباك من أجل الهوية المصرية

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 08:23 م
 النائب محمود بدر
النائب محمود بدر

طالب النائب محمود بدر عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، بضرورة أن يجاري الأئمة و الوعاظ الواقع الذي نعيشه ونشهدهه ، جاء ذلك كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب ،وبحضور الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف أثناء مناقشة عدد من الأدوات الرقابية المقدمة للوزير حول الخطاب الديني، والاهتمام بالخطباء ومقيمي الشعائر والعمال .

 

وقال النائب محمود بدر " حدث تطور كبير في ملف تجديد الخطاب الديني، و لا يمكن أن ننكره ولكن " لابد من مزيد من الاشتباك مع الواقع الذي نعيشه فهناك أزمة كبيرة تتعلق " بالأفروسنتريك " ، و محاولة سرقة الهوية المصرية، وهذا يحدث لأن لدينا تيار وفكر كان يعادي الهوية الفرعونية المصرية .

 

وسأل النائب محمود بدر " لماذا لا نرى الأئمة و الوعاظ يتحدثوا عن هذا الموضوع، و يقولوا للناس أن مصر هويتها فرعونية قبطية إسلامية و خليط من الهوية التي تحدث عنها ميلاد حنا في كتاب الأعمدة السبعة للشخصية المصرية " .

 

وفي سياق اخر قال النائب محمود بدر لوزير الأوقاف خلال الجلسة العامة " وعد الوزير دين عليه بخصوص موضوع الأوقاف في " كفر الشرفا " و موضوع الفدان الذي نحتاجه للمدرسة ، مضيفا " حضرتك قلت لي في شرم الشيخ سنتبرع من الأوقاف لبناء المدرسة وحتى الان لم يتحقق هذا الوعد على أرض الواقع ".

 

و اختتم النائب محمود بدر قائلا " أحيانا بيكون لدينا شعور أن هيئة الأوقاف دولة داخل الدولة ، و تتعامل بمنطق أن لا ليها كبير و لا وزير و لا حد يحاسبها و لا حد عارف يأخذ منها حاجة " .