الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل صحة البحيرة يشهد ختام فعاليات دورة مخاطر بيئة العمل

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 05:43 م
مصر تايمز

شهد اليوم  الدكتور  هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ، و الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية، ختام فعاليات دورة مخاطر بيئة العمل  التى تم تنظيمها بتضافر جهود ادارة السلامة والصحة المهنية وادارة التدريب وجميع الإدارات الفنية المعنية بالبرنامج من ادارة النفايات الخطرة وادارة المعامل وإدارة الأشعة.

 

  وكيل صحة البحيرة يشهد ختام فعاليات دورة مخاطر بيئة العمل  

 

وذلك تطبيقا للمادة ٢١٥ من قانون العمل ١٢ لسنة ٢٠٠٣  والذى يستوجب تقييم مخاطر بيئة العمل ، وتطبيقا للمادة ٣ من قرار ١٣٤ المنظم لقانون العمل والذى يوضح مهام ومسئوليات الجهاز الوظيفي للسلامة والصحة المهنية بالمنشآت من حيث متابعة تنفيذ السياسات التى من شأنها توفير بيئة عمل آمنة.

وشمل برنامج التدريب التعرف على أساسيات العمل بالأقسام ذات الخطورة الأعلى على العاملين بها حيث يضم البرنامج  شرح للإدارة البيئية المتكاملة للمخلفات الخطرة بالمنشآت الصحية ، د .نهال رضا مدير ادارة النفايات وبرنامج الأمان فى المعامل ، د .ولاء قنديل نائب مدير ادارة المعامل وبرنامج الأمان الإشعاعي ، بالتنسيق مع د . عبير جاب الله مدير ادارة الأشعة,

وحاضر اليوم وائل محسن دعبيس استشارى الفيزياء الطبية وخبير الوقاية الإشعاعية بطب الاسكندرية، فضلا على التدريب على كيفية ادارة و تقييم مخاطر بيئة العمل، د. لمياء الغرباوى مدير ادارة السلامة والصحة المهنية.

جاء ذلك فى ضوء التعليمات برفع كفاءة مستوى الأداء على مختلف الأصعدة، على أن تتوالى سلسلة هذه الدورات لتشمل جميع الأقسام بالمنشأة الصحية، وصولاً إلى رفع كفاءة مستوى الأداء.