الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميار شريف تودع بطولة مدريد للتنس بعد الخسارة من المصنفة الثانية عالمياً

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 05:01 م
ميار شريف
ميار شريف

ميار شريف ..ودعت ميار شريف، لاعبة المنتخب الوطني للتنس، بطولة مدريد للماسترز بعد الخسارة من اللاعبة البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الثانية على العالم في الدور ربع النهائي، رغم تفوقها في المجموعة الأولي بواقع 6-2 .

 

ميار شريف تودع بطولة مدريد للتنس بعد الخسارة من المصنفة الثانية عالمياً

 

ميار شريف ..وخسرت ميار شريف مجموعتين مقابل مجموعة  بواقع 6-2 ، 2-6، 2-6 .

 

ميار شريف ..وتغلبت ميار شريف على البلجيكية إليس ميرتنس بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة في مباراة استمرت لما يقارب من ثلاث ساعات، وتحتل إليس المركز 29 في التصنيف العالمي لسيدات التنس، وتحتل ميار شريف المركز 59 في التصنيف العالمي.

 

ميار شريف ..وتأهلت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الثانية على العالم إلى ربع نهائي بطولة مدريد لتواجه المصرية ميار شريف وذلك بعد الفوز على الروسية ميرا أندريفا.

 

ميار شريف ..وفازت سابالينكا على أندريفا بمجموعتين دون رد، بنتيجتي "6-3" و"6-1" لتصطدم مع اللاعبة المصرية في ربع النهائي.

 

ميار شريف ..واصلت اللاعبة المصرية ميار شريف تألقها الباهر في بطولة مدريد المفتوحة للتنس، واستطاعت أن تتأهل إلى دور ربع النهائي على حساب البلجيكية أليسي ميرتنز.

 

ميار شريف ..وتغلبت ميار شريف على ميرتنز بنتيجة "6 - 4" و"6 - 0" و"6 - 4" ، في اللقاء الذي جمعهما يوم الاثنين ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة مدريد.

 

ميار شريف ..وجاء فوز ميار شريف بعد أن حققت انتصارا ثمينا في دور الـ 32 على حساب النجمة الفرنسية كارولين غارسيا المصنفة الخامسة على العالم.

 

ميار شريف 

 

ميار شريف ..وتأهلت الرومانية إرينا كاميليا بيغو إلى دور الثمانية إثر فوزها على الروسية لودميلا سامسونوفا بنتيجة "6 - 4" و"6 - 4" في افتتاح منافسات دور الستة عشر في وقت سابق.

ميار شريف

 

ميار شريف ..ميار شريف مواليد عام 1996، بدأت ممارسة التنس وهى فى الخامسة من عمرها، ودخلت قائمة أفضل 50 لاعبة فى العالم فى سن الـ 16، وتأهلت ميار شريف إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو بعد فوزها بذهبية دورة الألعاب الأفريقية التي أقيمت في المغرب 2019.
 

ميار شريف ..وشاركت ميار شريف في منافسات التنس بأولمبياد طوكيو 2020، كأول لاعبة مصرية في التاريخ تشارك في منافسات التنس بالأولمبياد، لكنها لم توفق في الدور الأول.
 

ميار شريف ..وحققت ميار إنجازًا تاريخيًّا غير مسبوق بعدما أصبحت أول مصرية تتأهل إلى بطولتى جراند سلام، بعدما كانت أول مصرية تشارك فى المنافسات الرئيسية لبطولة رولان جاروس الأخيرة، لتحجز لنفسها الآن مكانًا وسط الكبار. 

 

ميار شريف ..وفازت ميار شريف بثمانية ألقاب فردية وستة ألقاب زوجى فى مختلف البطولات الدولية التى شاركت بها.
 

تغنت الصحف الإسبانية الصادرة في الأيام القليلة الماضية بنجمة منتخب مصر للتنس المتألقة ميار شريف، بعد عروضها القوية في دورة مدريد العالمية للأساتذة في اللعبة البيضاء. وواصلت لاعبة منتخب مصر العالمية في التنس ميار شريف كتابة تاريخ رياضى جديد للعبة البيضاء في مصر وتحقيق الإنجازات في البطولات العالمية بعد بلوغها بجدارة دور الثمانية لدورة مدريد ماسترز المقامة حاليا في إسبانيا.

 

ميار شريف تواجه المصنفة الثانية عالميا ي ربع نهائي بطولة مدريد 
 

ومن المقرر أن تقفز ميار للمركز 43 عالميا في التصنيف الجديد للمحترفات وهو أفضل مركز تصل إليه منذ بداية مشوارها الاحترافي وأفضل مركز للاعبة مصرية في التاريخ .

 

وحال نجاح ميار شريف في تخطي عقبة الدور المقبل والتأهل لنصف نهائي بطولة مدريد المفتوحة سوف تقفز ضمن أفضل 30 لاعبة بالتصنيف العالمي للمحترفات .

 

وكانت ميار شريف قد احتلت المركز 44 عالميا في عام 2022 كأول لاعبة مصرية في التاريخ لتنجح في الدخول لقائمة أفضل 50 لاعبة في التصنيف العالمي بعد الإنجازات الكبيرة التي حققتها .

 

وتأهلت ميار شريف للدور ربع النهائي لبطولة مدريد المفتوحة إحدى أقوى بطولات التنس العالمية من فئة الماسترز ذات 1000 نقطة كأول لاعبة مصرية في التاريخ .

 

وكانت ميار شريف قد تأهل للدور الرابع بعد فوزها علي المصنفة الخامسة علي العالم، الفرنسية كارولين جارسيا بمجموعتين دون رد بنتيجة 7-6 و 6-3.

 

وتأتي تلك البطولة في استعدادات البطلة المصرية لبطولة رولاند جاروس بفرنسا، التي تعتبر العرس العالمي في بطولات التنس في العالم علي الاطلاق، والتي ستنطلق منافساتها يوم الثامن والعشرون من شهر مايو.