السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

اسعار الدواجن والبيض فى الأسواق "محلك سر"

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 04:27 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

واصلت أسعار الدواجن والبيض استقرارها فى الاسواق اليوم الثلاثاء 2 مايو، وسط ثبات ملحوظ فى أسعار الأعلاف بالسوق المصرية للاسبوع الثالث على التوالي، وفقا لما أكده تجار وموزعون تحدثوا إلى "مصر تايمز" .

 

اسعار الدواجن والبيض فى الأسواق "محلك سر" 

 

وتراوحت أسعار الدواجن البيضاء اليوم بالمزارع عند مستويات 67 جنيه و 69 جنيه للكيلو وذلك وفقا لـ عبد العزيز السيد رئيس شعبة "الثروة الداجنة" بغرفة القاهرة التجارية، على ان تصل الى المستهلك بأسعار تتراوح مابين 73 جنيه إلى 75 جنيه وفقا للمنطقة الجغرافية .

 

يذكر أن مصر تستهلك شهريًا نحو 150 ألف طن من الدواجن البيضاء، ونجحت مصر مؤخرًا فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن البيضاء بنحو 97% ، إذ تولي الحكومة اهتماماً كبيرا بالثروة الداجنة من خلال طرح أماكن جديدة للاستثمار للنهوض بصناعة الدواجن، علاوة على فتح أسواق خارجية جديدة لتصدير الدواجن بهدف دعم الاحتياطي المصري بالنقد الأجنبي.

 

كما استقرت اسعار البانيه عند نفس مستوياتها ولم تشهد اي تغيير، ومال الكيلو يباع للمستهلك بأسعار تتراوح ما بين 160 جنيه و 165 جنيه للكيلو .

 

كما بلغ سعر الدواجن "الساسو" اليوم الثلاثاء، فى ارض المزرعة ما قيمته 67 جنيها، وتراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 8 جنيهات إلى 9 جنيهات، بينما بلغ سعر الدواجن الأمهات البيضاء 56 جنيها. 

 

ومن ناحية أخرى وعلى صعيد اسعار البيض، استقرت عند مستوياتها التي ظلت عليها قبل اسبوع ولم يطرأ عليها اي تغيير، أذ تباع كرتونة البيض الاحمر بسعر 116 جنيه و 117 جنيه، بينما يباع البيض الابيض بأسعار تتراوح ما بين 106 جنيهات و 108 جنيهات، أما بالنسبة لكرتونة البيض البلدي فقد استقرت اسعارها ولم تشهد اي تغيير، فتبدأ اسعارها من 107 جنيهات في المزرعة وتباع للمواطنين بنحو 117 جنيه و 120 جنيه .