السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

انتخابات "الغرف التجارية" تحمل شعار "الانسحابات".. ومصدر يؤكد تعيين محمود العربي لفترة جديدة

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 11:49 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

علي الرغم من سفرة خارج البلاد، الأمر الذي حال تقديم المهندس محمود العربي أوراقه لإنتخابات غرفة القاهرة والاتحاد الغرف التجارية، وهو مايشعل المنافسة علي مقعد رئيس الاتحاد الغرف التجارية "شهبندر التجار"، في حال عدم تعيينه من قبل وزير التجارة والصناعة.


بعضها حُسم والأخر عليه خناقات

 

المنافسات أشتدت بالغرفة التجارية بكفر الشيخ بين قائمتى "الأمانة" بقيادة أحمد عبد الفتاح نائب رئيس الغرفة بالدورة الماضية وتضم محمد عبد الجليل، وساهر المليطي، علاء مطر، محمود أبو شعيشع، نبيل عبد العزيز، أحمد عبد العظيم أو شعيشع، فضلا عن عضو المجلس الحالي محمود مسعود، وقائمة "الشهبندر"،  بقيادة رئيس الغرفة بالمجلس المنتهية ولايته المهندس حاتم عبد الغفار وتضم (علاء ريحان، عبد العال سليمة، حجازي الشراكي، أسامة عتمان، محمد صلاح دشيشة، محمد الجراحي النائب الأول، فؤاد عمرو) يتنافسون على 8 مقاعد، بالإضافة إلى 8 متنافسين آخرين على عضوية مجلس إدارة الغرفة.


حاتم عبد الغفار  المنتهية ولايته حدد برنامج أنتخابي قائم علي التشطيب والنقل للمقر الجديد وتزويده بمراكز خدمات للمستثمرين وتوفير خدمات صحية للمنتسبين للغرفة وتوقيع برتوكولات تعاون مع الدول الأفريقية لزيادة الصادرات، فيما قال أحمد عبد الفتاح  يركز علي ترشيد النفقات،  وزيادة الخدمات للتجار، والتركيز على ملف زيادة الصادرات لتعظيم الدولارية للدولة، فضلا عن تشكيل جهاز معنى بتذليل أى عقبات تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة.

30 مرشحاً لتجارية القاهرة.. والتربيطات حسمت

 

التربيطات حسمت هنا عنوان انتخابات تجارية القاهرة بترشح 30 مرشحًا على 11 مقعدا، حتي في ظل المنافسة بين المجلس المنتهية ولايته ومنتسبين جدد، وبحسب تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، حيث حسمت التزكية الموقف فى انتخابات مجالس إدارات الغرف التجارية فى 4 محافظات وهى القليوبية وأسيوط والسويس والفيوم لتساوى عدد المرشحين مع عدد المقاعد، وسيتحدد موقف باقى الغرف بعد انتهاء نظر الطعون من قبل اللجنة القضائية المشكلة.


من ناحية أخري كشف مصدر مسئول بوزارة التجارة والصناعة، عن إعادة تعيين محمود العربي بمجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية، وسيصدر القرار خلال أيام وربما بعد عودة العربي من الخارج من رحلة السفر.


ومن المقرر انتخاب 194 عضوا فى الـ 27 غرفة بواقع 11 بالقاهرة و9 بالإسكندرية و8 في كل من غرف المستوى الأول وهى بورسعيد ودمياط والجيزة والغربية والشرقية واسيوط والدقهلية والجيزة وسوهاج وكفر الشيخ.

 

بينما غرف المستوى الثانى 7 أعضاء فى كل من غرف القليوبية والمنوفية والإسماعيلية والسويس والفيوم وبنى سويف والمنيا وجنوب سيناء وقنا وأسوان وشمال سيناء ومرسى مطروح والبحر الأحمر، و6 أعضاء فى كل من غرف المستوى الثالث وهى الوادى الجديد والأقصر.

 

ويعتبر 12 يونيو آخر موعد لتلقي طلبات التنازل عن الترشيح بمعرفة لجنة الجدول (قبل الانتخاب بـ 5 أيام)، و17 يونيو موعد إجراء الانتخابات، والفترة من 19 حتى 28 يونيو “10 أيام ” التالية لإعلان نتيجة الانتخابات وتقديم الطعون إلى الوزير المختص.