الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

نبيل فاروق: كل دور النشر رفضت سلسلة رجل المستحيل .. "محدش كان يتوقع إنها تنجح"

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 02:58 م
نبيل فاروق
نبيل فاروق

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، الذي تقدم الإعلامية جومانا ماهر حلقته اليوم الخميس، جزءً من الحوار الذي سجلته كاميرا البرنامج مع الكاتب نبيل فاروق قبل وفاته، إذ نوهت مقدمة البرنامج أن الحوار بالكامل سيعرض غدا الجمعة.

وقال "فاروق"، خلال حواره مع الإعلامي محمد الشاذلي، إنه كتب قصة عندما كان في المرحلة الابتدائية بعدما أقنعته مدرسة الألعاب، وعندها شعر بأنه يتمنى أن يصبح كاتبًا: "كان كل ما يجي مفتش ياخدوا القصة يفرجوا له، وكان أي حد فيهم يسأل عن اللي كاتبها ولما يعرف إنه أنا كان يلعب في خدودي شوية ويقولي برافو يا ابني". 

وأضاف: "شعرت أنني أصبحت معروفًا بسبب هذه القصة، وشعرت بأنني أتمنى أن أحترف الكتابة، واستمريت في الكتابة لكن في كشاكيل حتى تخرجت من كلية الطب، وكل هذه الكتابات تحولت إلى كتابات أكبر ومعظم كتابات ملف المستقبل كانت مأخوذة من كشاكيلي".  

وتابع، أنه بدأ التفكير في شخصية رجل المستحيل عندما كان في الصف الأول من كلية الطب: "فكرت في إننا ليه جواسيس جامدة، وفكرت يبقى في شخصية لكن مش أنا اللي أكتبها، لكن لما محدش كتبها كتبتها أنا، ولما كتبتها دور النشر كلها رفضتها ولم يكن أحد يتصور النجاح الكبير الذي حققته، فقد كانت فكرة المجموعة تسيطر على السوق مثل المغامرون الخمسة والشياطين الـ13، وكان جميع الناشرين يرفضون فكرة البطل الأوحد". 

وأشار، إلى أنه ركز على أن تكون الحلول التي يبحث عنها بطل قصصه بعيدة عن سفك الدماء والعنف، ومن ثم فإن بطله كان دائمًا ما يتصف بالذكاء ومحاولة البحث عن حل لمشكلاته بالعقل.‎