الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

مطار الغردقة يستقبل 173 سائحاً قادما من مطار "هامبورج" بألمانيا

الإثنين 01/مايو/2023 - 11:11 م
جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال اليوم

ذكر مطار الغردقة الدولي أنه تم اليوم الاثنين استقبال أولى رحلات شركة Air Marabou الألمانية وعلى متنها 173 سائحًا قادمة من مطار هامبورج بألمانيا.

 

وأوضح مطار الغردقة، في بيان اليوم أن ذلك يأتي استمرارًا لنجاح الموسم السياحي بالغردقة والزيادة الملحوظة لحركة الطيران بالمطار، منوهًا بأنه تم استقبال الطائرة بتقليد رش المياة Water Salute، وتم الترحيب بالركاب وتقديم كافة التسهيلات لإجراءات الوصول.

 

ويذكر أنه من المقرر تسيير رحلتين أسبوعيًا من مطاري (ميونيخ - هامبورج) حتى انتهاء الموسم الصيفي، وفقا لوكالة انباء الشرق الأوسط.

 

وفى سياق متصل، وفى العاشر من ابريل الماضي، قال وزير السياحة المصري أحمد عيسى، إن حركة السياحة الوافدة إلى مصر في شهري يناير وفبراير 2023، شهدت نموا بنسبة 35%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مضيفا أن مصر استقبلت 11.7 مليون سائح في عام 2022.

 

وأشار الوزير إلى أن هناك تقديرات بأن يشهد العام الحالي نموا في السياحة الوافدة بنسبة 28%، وهو ما يسهم في الوصول بعدد السائحين إلى 15 مليون سائح في نهاية 2023.

 

وتتجه الحكومة المصرية لفتح باب حصول بعض المواطنين من جنسيات 8 دول على تأشيرات سياحة لدى وصولهم في إطار تعزيز واردات البلاد من العملة الصعبة في ظل أزمة شح الدولار.