الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسميا.. شبيبة القبائل يعلن تجهيز شكوى لـ كاف ضد الترجي

الإثنين 01/مايو/2023 - 07:57 م
 شبيبة القبائل
شبيبة القبائل

أعلن نادي شبيبة القبائل في بيانًا رسميًا تحضيره لملف شامل لتقديمه للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بسبب أحداث مباراة الفريق ضد الترجي في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

رسميا.. شبيبة القبائل يعلن تجهيز شكوى لـ كاف ضد الترجي

 

وجاء بيان شبيبة القبائل كالتالي:

"بعد الأحداث الخطيرة التي طالت مباراة الترجي وشبيبة القبائل في رادس، نود توضيح الأمر حول مسألة إيقاف المباراة التي نوقشت في نطاق واسع من قبل الجمهور الرياضي بشكل عام وأنصارنا بشكل خاص".

 

"بعد أن شاهدنا جميع أحداث العنف التي شهدتها مدرجات ملعب رادس والتي بدأت أثناء الاستراحة قدمنا على الفوز شكوى للمسؤولين عن المباراة والتي شهدت معاملة عدائية واعتداءات وإصابة المشجعين وإشعال النيران في المدرجات من الجهة الشرقية ومقذوفات وألعاب نارية وجرائم من قبل الأنصار المحليين واستخدام غاز مسيل للدموع من قبل الأمن المحلي جعل الجو غير قابل للتنفس".

 

"كان هذا هو المناخ المروع الذي شهدته المباراة وقاطع قادتنا مسؤولي كاف حول الأجواء غير الصالحة التي جعلت سلامة مشجعينا وسلامة وفدنا موضع تساؤل حتى أنهم طلبوا إيقاف المباراة ولكن لسوء الحظ وبمرور الوقت أصر المسؤولون على استكمال المباراة وشددوا على إمكانية تعرض شبيبة القبائل لعقوبات في حال رفض العودة للملعب وقال المسؤولون إن العنف قد تركز في المدرجات ولم يؤثر على سلامة اللاعبين وإن الوضع كان تحت السيطرة قبل أن يأمر مراقب المباراة باستئنافها".

 

"على جانب آخر نعمل منذ الصباح على إعداد ملف قوي يحتوي على أدلة مادية قوية تتعلق بما حدث من جحيم في استاد رادس وسيتم تقديمه للكاف خلال الساعات المقبلة".

 

تقارير: حل جروبات ألتراس الترجي قبل مواجهة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

 

الترجي .. شهدت مباراة الترجي التونسي وشبيبة القبائل أحداث شغب بين جماهير الفريق التونسي والأمن بين شوطي المباراة؛ ونشبت اشتباكات قوية بين جمهور الترجي والأمن في المدرجات، لتتأخر عودة اللاعبين إلى الملعب لمدة 35 دقيقة.

 

 

الترجي.. وحسب مراسل قنوات "بي إن سبورتس"، فإن سبب الاشتباكات هو خلفيات بين الجمهور والأمن حدثت في مباراة الترجي الأخير في الدوري أمام النجم الساحلي، وبعد تدخل الأمن وإخلاء جزء من المدرجات، عاد لاعبو الفريقين أخيرا إلى الملعب وبدأ الشوط الثاني.

 


الترجي.. وأكدت بعض التقرير الصحفية التونسية أن تم حل أكثر من جروب من ألتراس نادي الترجى علي غرار ما حدث في مباراة  شبيبة القبائل ضمن منافسات الدور ربع النهائي من دوري ابطال افريقيا.


 

الترجي.. وكشفت تقارير صحفية تونسية صباح اليوم الاثنين، أن الجهات الأمنية التونسية قررت منع المراهقين دون 18 عاماً من حضور المباريات، وتحديدا جماهير الترجي بعد شغب جماهيره فى دوري أبطال أفريقيا.

 

ألتراس الترجي.. وكتبت صحيفة foot 24 التونسي أن الداخلية التونسية قررت منع حضور الجماهير الأقل من 18 عاما بعد أحداث مباراة الترجي وشبيبة القبائل من حضور المباريات.


 

ألتراس الترجي.. كما أضافت الصحيفة، أن وزارة الداخلية قررت منع حضور الجماهير التي تقلّ أعمارها عن 18 عاما، بعد أحداث مباراة الترجي الرياضي وشبيبة القبائل في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا بملعب حمادي العقربي برادس.

 

ألتراس الترجي.. وفي ذات السياق يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره الترجي التونسي في الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا بعد تأكد تأهل الفريقين مساء السبت.

 

ألتراس الترجي.. وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد صعد إلى الدور نصف النهائي، بعدما نجح في تخطي عقبة فريق الرجاء بنتيجة 2/0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، حيث فاز الأهلي في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين نظيفين، وتعادل بدون أهداف في مباراة العودة، التي أقيمت مساء السبت على مركب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب.
 

ألتراس الترجي.. كما تأهل الترجي للدور نصف النهائي بعدما تخطى شبيبة القبائل الجزائري بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتصر الفريق التونسي في مباراة الذهاب بهدف نظيف، بينما تعادل الفريقان في مباراة العودة التي أقيمت مساء السبت بهدف لكل فريق، ليحسم الفريق التونسي بطاقة العبور.