الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"هيرميس" و"إي إف جي هيرميس الدولية" على عرش نشاط السمسرة ابريل الماضي بقيم تداولات جاوزت الـ 10 مليارات جنيه

الإثنين 01/مايو/2023 - 02:14 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

واصلت شركتي "هيرميس" للوساطة فى الأوراق المالية و"إي إف جي هيرميس الدولية" للسمسرة فى الأوراق المالية، إنفرادهما بصدارة نشاط السمسرة خلال تعاملات شهر ابريل الماضي، بقيم تداولات جاوزت الـ 10 مليارات جنيه، وفقا للتقرير الشهري للبورصة المصرية والذي تلقت "مصر تايمز" نسخة منه .

 

"هيرميس" و"إي إف جي هيرميس الدولية" على عرش نشاط السمسرة ابريل الماضي بقيم تداولات جاوزت الـ 10 مليارات جنيه 

 

جاءت "هيرميس" للوساطة فى الأوراق المالية فى نفس مكانتها بالمرتبة الأولى لتتصدر قائمة أكبر عشرين شركة للأوراق المالية فى السوق، باستحواذها على ما نسبته 14.7 % من حجم تداولات السوق خلال الشهر المنقضي، وذلك بعد التداول على اكثر من 1.325 مليار ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية طوال الشهر ما قيمته 7.061 مليار جنيه، تمت فى 133.487 ألف صفقة بيعا وشراءً .

 

بينما استحوذت شركة "إي إف جي هيرميس الدولية" للسمسرة فى الأوراق المالية على ما نسبته 6.8 % من حجم تداولات السوق طوال الشهر بحجم تداولات بلغ نحو 261.992 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 3.276 مليار جنيه، تمت من خلال 49.403 الف صفقة بيعا وشراءً .

 

يذكر أن شركة "ريفينيتيف"، إحدى شركات مجموعة بورصة لندن "LSEG" ، قد قالت قبل أيام  فى تقرير اقتصادي حديث ، حول رصدها لسوق الصفقات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا خلال الربع الأول من العام الجاري 2023، إن شركة "المجموعة المالية هيرميس" أظهرت أداءً قويا خلال الربع الأول من العام بمنطقة الشرق الأوسط خاصة فيما يتعلق بسوق الإكتتابات .

 

وأشارت "ريفينيتيف" فى تقريرها، إلى أن شركة "المجموعة المالية هيرميس" حلت فى المرتبة الثانية من حيث جدول الإكتتابات بالمنقطة الربع الأول باستحواذها على حصة سوقية بلغت نسبتها نحو 12.9 %، بينما حل "بنك دبي الإسلامي" المركز الأول في جدول الاكتتابات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الربع الأول من عام 2023 بحصة سوقية بلغت 13.9 % .

 

وتعد "المجموعة المالية هيرميس" هي المؤسسة المالية الرائدة في الأسواق الناشئة وتحظى الشركة بانتشار واسع في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا وجنوب الصحراء .

 

وتحظى المجموعة بتواجد مباشر في 14 دولة عبر أربع قارات، حيث نشأت الشركة في السوق المصري وتوسعت على مدار 38 عامًا من الإنجاز المتواصل لتتحول من بنك استثمار في منطقة الشرق الأوسط فقط إلى بنك شامل في مصر وبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة.

 

وتنفرد الشركة بفريق عمل محترف قادر على تقديم باقة فريدة من الخدمات المالية والاستثمارية، تتنوع بين الترويج وتغطية الاكتتاب وإدارة الأصول والوساطة في الأوراق المالية والبحوث والاستثمار المباشر بالأسواق الناشئة والمبتدئة.

 

وفي السوق المصري، تمتلك الشركة منصة رائدة في خدمات التمويل غير المصرفي، والتي تغطي أنشطة متعددة تضمن التمويل متناهي الصغر والتأجير التمويلي والتخصيم بالإضافة إلى خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) والتمويل العقاري والتأمين.