الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"الشمس بيراميدز" تتفق على قرض من "الأهلي المصري" لتطوير فندق ضمن مبادرة "المركزي" (خاص)

الإثنين 01/مايو/2023 - 12:40 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة "الشمس بيراميدز للفنادق والمنشأت السياحية" بشكل نهائي على توقيع عقد قرض مع "البنك الأهلي المصري" ضمن مبادرة البنك المركزي للسياحية وذلك مقابل رهن عقاري وتجاري بكافة أنواعه للنفس والغير لفندق الشركة "مريديان بيراميدز اند سبا" لتمويل مشروع تطوير الفندق، وفقا لما ذكره مصدر مسؤول بالشركة فى تصريحات لـ "مصر تايمز" .

 

"الشمس بيراميدز" تتفق على قرض من "الأهلي المصري" لتطوير فندق ضمن مبادرة "المركزي" (خاص)

 

ومن ناحية أخرى فقد قررت العمومية تعيين شهاب فهد شبكشي رئيساً لمجلس الإدارة للدورة الجديدة من عام 2023 حتى عام 2026. 

 

وكانت الجمعية العامة العادية لشركة "الشمس بيراميدز للفنادق والمنشآت السياحية" قد اعتمدت، تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي، وهو الاجتماع الثاني لها بعد رفض هيئة الاستثمار اعتماد محضر الاجتماع الأول في مارس الماضي.

 

وعلى صعيد العمومية غير العادية، وافقت على استمرارية الشركة رغم تجاوز الخسائر نصف حقوق المساهمين، والموافقة على عقد تعديل المادة 21 من النظام الأساسي للشركة.

 

وكانت الهيئة العامة للاستثمار رفضت اعتماد محضري الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة المنعقدة في 20 مارس الماضي واتخذت نفس القرارات بسب مواعيد نشر القوائم المالية والدعوة بالجرائد.

 

يذكر أن الشمس بيراميدز للفنادق والمنشآت السياحية، حققت خسائر بلغت 262.95 ألف دولار في 2022، مقابل خسائر بقيمة 4.23 مليون دولار في 2021، وتراجعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 544.57 ألف دولار، مقابل 851.2 ألف دولار خلال العام السابق له.

 

وأرجعت الشركة استمرار خسائرها إلى إغلاق كامل للفندق بسبب مشروع إنشاء مترو الأنفاق بميدان الرماية وإغلاق جميع مداخل ومخارج الفندق والذي سيمتد لسنوات، ما أدى إلى فقد إيرادات التشغيل بالفندق الذي يعد المورد الأساسي لإيرادات الشركة.