الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ القليوبية: إزالة 21 حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة

الإثنين 01/مايو/2023 - 12:07 م
مصر تايمز

تابع  اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية  أعمال الموجة 21 لإزالة التعديات علي أراضي الدولة بنطاق محافظة القليوبية، حيث قامت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية بحملة مكبرة على عدد من مراكز ومدن وأحياء المحافظة أمس الاحد، أسفرت عن إزالة 14 حالة تعدي نيل على مساحة 247م2 بمركز ومدينة بنها بحضور اللواء شريف صلاح نائب مدير أمن القليوبية للأمن العام ومصطفي حسانين نائب رئيس مدينة بنها.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة التصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات علي أراضي الدولة والأراضي الزراعية وأهمية الحفاظ  على حق الدولة واسترداد أراضي الدولة وإزالة التعديات عليها وتنفيذاً لتوجيهات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، والمتابعة المستمرة من السيد اللواء هشام آمنة وزير  التنمية المحلية في هذا الشأن.


 كما قامت الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية بحملات مكبرة بمراكز القناطر الخيرية وقليوب وكفر شكر وطوخ والخانكة وشبين القناطر والخصوص وحي شرق شبرا الخيمة، أسفرت عن إزالة عدد 45 حالة تعدى على مساحة 21 قيراط تقريبا ليصبح إجمالى ما تم إزالته حتى الآن 59 حالة تعدى أمس الأحد.


 وأشار “الهجان” إلي ان هناك جهودا مكثفة ومتابعة مستمرة لتنفيذ أعمال الازالات بالتنسيق مع جهات الولاية ومديرية أمن القليوبية لتحقق الحملات أهدافها المرجوة.


وجدير بالذكر أن محافظ القليوبية يكلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدي جديدة بعد إنتهاء الإزالات وأعمال الموجة بالكامل، مؤكدا علي أهمية إعداد التقارير الدورية لموقف الإزالات خلال الموجة المشار إليها من خلال الإدارة العامة للأملاك بديوان عام المحافظة ورفعها أولا بأول لوزارة التنمية المحلية ومنها الي اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.

 

كما تم تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة لمتابعة أعمال التنفيذ لإزالة المعوقات من خلال ادارة الأملاك بالمحافظة وجهات الولاية وأقسام الشرطة والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة وذلك حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.