الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي يوجه بإنشاء صندوق إعانة للعمالة غير المنتظمة

الإثنين 01/مايو/2023 - 11:37 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه، بما يتيح استثمارها والإنفاق منها في حالات الطوارئ والأزمات على العمالة غير المنتظمة بشكل مستدام، ويعظم العائد الاجتماعي والتنموي منه.

 

الرئيس السيسي يوجه بإنشاء صندوق إعانة للعمالة غير المنتظمة 

 

ووجه الرئيس السيسي بالبدء فى تفعيل عمل الصندوق فور الانتهاء من الإجراءات القانونية بصرف قيمة إعانة عاجلة للعمالة غير المنتظمة وغير المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعية قدرها 1000 جنيه.

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تم رفع الحد الأدنى لـ الأجور ونقدم الدعم للعمالة غير المنتظمة، ولذوى القدرات وهناك توسع فى المشروعات لتوفير فرص عمل.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بـ الاحتفال بعيد العمال، أنه قرر انشاء صندوق إعانة الطوارئ لـ العمالة غير المنتظمة وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية و الصحية إليه، لما يتيح الاستثمار، و يتم الانفاق منها على العمالة، و سيتم تفعيل الصندوق فور الانتهاء من الإجراءات القانونية وسيتم صرف إعانة عاجلة تقدر بـ 1000 جنيه لـ غير المستفيدين من برامج الحماية، متابعاً، "سيتم إصدار وثيقة جديدة من شهادة أمان، لمساعدة العمالة غير المنتظمة للتأمين على الحياة".

 

الرئيس السيسي: طول ما احنا على قلب رجل واحد محدش يقدر يقرب مننا
 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه يتابع مواقع التواصل الاجتماعي والرأي العام، قائلا: "لقيت خلال الأحداث اللي فاتت بقيت فيه ناس بتقول إيه الحكاية الأمور بدأت تقلق وتخوف أكتر، وإحنا هنعمل إيه ؟".

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته، اليوم الإثنين، في احتفالية عيد العمال: "هقولها ليكم مش بتتغير مهما كانت التحديات اللي موجودة في مصر أو في المنطقة أو في العالم، طول ما إحنا على قلب رجل واحد محدش يقدر معانا حاجة في كل تطور أو تحدي بتكونوا قلقانين منه وتسألوا تأثيره هيبقى إيه علينا، ولا حاجة مهما حصل من أزمات في العالم طالما إننا متمساكين يبقى ولا فيه أي مشكلة ونقدر نعدي".

 

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من قدامى العمل النقابي والعاملين المتميزين في أدائهم بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، وعددا من قدامى العاملين بوزارة القوى العاملة بمنحهم نوط الامتياز.