الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أحمد كشري: كولر نجح فى فرض سيطرته على الرجاء

الأحد 30/أبريل/2023 - 04:52 م
مارسيل كولر
مارسيل كولر

قال أحمد كشري نجم النادي الأهلي السابق ، أن المارد الأحمر استحق التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم بالفوز على فريق الرجاء البيضاوي المغربي.

 

أحمد كشري: كولر نجح فى فرض سيطرته على الرجاء والأهلي المنافس الأول على اللقب

 

وقال أحمد كشري فى تصريحات عبر برنامج فى الملعب وأنت سايق مع الإعلامي إبراهيم فايق:" مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نجح بقوة فى فرض سيطرته الدفاعية على فريق الرجاء البيضاوي المغربي.

 

وأضاف:" شاهدنا بالأمس اللعب على الهجمات المرتدة للنادي الأهلي ولو كان هناك توفيق واستغلالها كان من الممكن الأهلي يفوز.

 

وتأهل النادي الأهلي المصري إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد التعادل السلبي أمام الرجاء المغربي في المباراة التي جمعت بينهما بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، في "إياب" الدور ربع النهائي، من بطولة دوري ابطال افريقيا.

 

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين فريقي الأهلي والرجاء، بـ"ستاد القاهرة"، انتهت بفوز النادي الأهلي على الرجاء بهدفين دون مقابل، وبعدما كان على حافة الخروج من الباب الخلفي للمسابقة، استعاد الأهلي المصري بريقه في الأدوار الإقصائية، وأكرم ضيفه الرجاء المغربي بهدفين على إستاد القاهرة الدولي أمام أكثر من 50 ألف متفرج.

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة غريمه التقليدي الزمالك، يوم الجمعة القادم، في الساعة السابعة والنصف مساء بعد تطبيق التوقيت الصيفي، علي ستاد محمد بن زايد في العاصمة "أبوظبي"، في بطولة كأس السوبر المصري.

 

ومن المقرر أن تتجه بعثة الأهلي إلى الإمارات بعد غدٍ الثلاثاء استعدادا لمواجهة الزمالك الجمعة القادم في السوبر المحلي.

 

وأقيمت بطولة السوبر المصري من قبل 19 مرة، ويمتلك الأهلي 12 لقباً، فيما يمتلك الزمالك 4 ألقاب، ولقب لكل من المقاولون وحرس الحدود وطلائع الجيش.


 

وأقيمت أول مباراة للسوبر بين الأهلي والزمالك في الإمارات في استاد "هزاع بن زايد" عام 2015 وفاز الأهلي 2-3، واحتضن استاد "محمد بن زايد" السوبر الثاني فبراير 2017 وفاز الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية، وعاد استاد "هزاع بن زايد" ليستضيف السوبر الثالث بين الأهلي والمصري عام 2018، وفاز الأهلي بهدف وليد أزارو، وفي عام 2020 استضاف ملعب "محمد بن زايد" كأس السوبر بين الأهلي والزمالك وفاز الأخير بركلات الجزاء الترجيحية، وفي 2022 لعبت المباراة للمرة الثالثة على استاد "هزاع بن زايد" بالعين وفاز الأهلي 0-2.