الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الري يشدد على سرعة الانتهاء من أعمال تطهيرات الترع والمصارف

الأحد 30/أبريل/2023 - 09:27 ص
مصر تايمز

عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري إجتماعاً لمتابعة الإستعدادات الحالية لفترة أقصى الإحتياجات ، وإجراءات متابعة المناسيب والتصرفات بشبكة الترع والمصارف بمختلف المحافظات .

 

وزير الري يشدد على سرعة الانتهاء من أعمال تطهيرات الترع والمصارف 

 

وإستعرض الدكتور سويلم خلال الإجتماع نتائج مرور اللجان التابعة للوزارة على أعمال تطهيرات الترع بالعديد من المحافظات .

وشدد الدكتور سويلم على سرعة نهو ما تبقى من أعمال تطهيرات الترع والمصارف ، وقيام مديري عموم الرى بجميع المحافظات بتشديد الرقابة علي جودة تطهيرات الترع ، والإستمرار فى متابعة المناسيب والتصرفات وحالة جسور بالترع والمصارف ، والإطمئنان على قدرة هذه المجارى المائية على إمرار التصرفات المائية المطلوبة ، وذلك لضمان إستيفاء كافة الإحتياجات المائية خلال فترة أقصى الإحتياجات المقبلة ، والتوجيه بسرعة نهو مراجعة خطط التطهيرات بالمحافظات المختلفة ، وذلك بالتنسيق بين الإدارة المركزية لصيانة المجاري المائية والادارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات .

 

وأكد الدكتور سويلم على قيام مديري عموم الرى بجميع المحافظات بإتخاذ ما يلزم من إجراءات لتجنب التطهيرات الجائره علي جسور الترع ، والتأكد من ملائمة المعدات المستخدمة من المقاولين فى أعمال التطهيرات بالشكل الذى لا يتسبب فى حدوث تطهير جائر لجسور الترع ، مع قيام كل إدارة بتحديد المناطق الحرجة بزمام الإدارة والتى تستلزم المتابعة الدائمة لها لضمان توافر المناسيب والتصرفات المطلوبة بها .

 

ووجه الدكتور سويلم بقيام مسئولى الوزارة بالمحافظات بالتنسيق الفورى والمستمر مع أجهزة المحافظة لرفع نواتج التطهيرات علي جسور الترع والمصارف داخل وخارج الكتل السكنية بشكل فورى ومنع تراكمها .

 

كما وجه وزير الري بزيادة الإعتماد علي التشغيل الذاتي بمعرفة أجهزة الوزارة والإعتماد علي معدات الوزارة في تنفيذ أعمال التطهيرات .

 

وأكد وزير الري على ضرورة مواصلة التنسيق بين أجهزة الرى والصرف والميكانيكا ، والإستمرار فى رفع درجة الإستعداد بين جميع أجهزة الوزارة وتفعيل غرف الطوارئ بكافة المحافظات ، لضمان توفير الإحتياجات المائية لكافة المنتفعين ، وجاهزية محطات الرفع وحدات الطوارئ النقالى لضمان المناسيب الآمنة للترع والمصارف .