الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سامي قمصان: شخصية الأهلي ظهرت أمام الرجاء ونهدي التأهل للجماهير ‏

الأحد 30/أبريل/2023 - 01:05 ص
سامي قمصان
سامي قمصان

الرجاء ضد الأهلي.. أعرب سامي قمصان، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،عن سعادته بتأهل ‏الفريق إلى دور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على الرجاء بهدفين دون رد ‏في مباراة الذهاب التي أقيمت على استاد القاهرة بدور ربع النهائي للبطولة والتعادل بدون ‏أهداف في مباراة العودة على المركب الرياضي محمد الخامس.‏

 

سامي قمصان: شخصية الأهلي ظهرت أمام الرجاء ونهدي التأهل للجماهير ‏

 

وقال قمصان إن الأهلي قطع خطوة مهمة في مشوار الفريق نحو التتويج بلقب البطولة بعد ‏تخطي فريق الرجاء المغربي، لافتًا إلى أن شخصية لاعبي الأهلي دائمًا ما تظهر في مثل هذه ‏المواجهات الصعبة.‏

 

وأضاف المدرب العام: "مواجهة الرجاء في ربع النهائي كانت من شوطين، الأول في القاهرة ‏وانتهت بفوز الفريق بهدفين دون رد، وهو ما سهل مهمة الأهلي في الشوط الثاني الذي أقيم ‏على المركب الرياضي محمد الخامس".‏

 

وأهدى قمصان التأهل لنصف النهائي إلى جماهير الأهلي التي تعد ضلعًا أساسيًّا في منظومة ‏النجاح التي تضم مجلس الإدارة إلى جانب الجهاز الفني واللاعبين.‏

 

وأكد المدرب العام أن حسم بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي بدوري الأبطال خطوة مهمة ‏للفريق قبل مباراة السوبر المحلي، التي تقام مساء يوم الجمعة المقبل بدولة الإمارات.‏

 

الرجاء ضد الأهلي.. تأهل النادي الأهلي المصري إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد التعادل السلبي أمام الرجاء المغربي في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، في "إياب" الدور ربع النهائي، من بطولة دوري ابطال افريقيا.

 

موعد مباراة الأهلي والترجي التونسي في دوري أبطال إفريقيا
 

وسيلاقي الترجي نظيره الأهلي في نصف النهائي بعد تخطي الأول عقبة شبيبة القبائل في ربع النهائي، بمجموع مباراتين 2-1.

 

ومن المقرر أن تقام فعاليات ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لنسخة 2023، في 12 من مايو المقبل، على أن تقام فعاليات الإياب في 19 من الشهر ذاته.


أهدر يسري بوزوق ركلة الجزاء لفريق الرجاء أمام الأهلي بالدقيقة (45).

 

الرجاء ضد الأهلي.. وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين بـ"ستاد القاهرة"، انتهت بفوز النادي الأهلي على الرجاء بهدفين دون مقابل، وبعدما كان على حافة الخروج من الباب الخلفي للمسابقة، استعاد الأهلي المصري بريقه في الأدوار الإقصائية، وأكرم ضيفه الرجاء المغربي بهدفين على إستاد القاهرة الدولي أمام أكثر من 50 ألف متفرج.

 

وجاء تشكيل الرجاء كالآتي:

حراسة المرمى: أنس الزنيتي، خط الدفاع: إسماعيل المقدم، مروان هدهودي، محمود بنتايك، عبد الإله مدكور، خط الوسط: روجير أوهولو، محمد زريدة، محمد المكعازي، يسري بوزوق، خط الهجوم: نوفل الزهروني، حمزة خابا.

 

بينما جاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي، خط الدفاع: علي معلول، ياسر إبراهيم ، محمد عبدالمنعم، محمد هاني، خط الوسط: حمدي فتحي، أليو ديانج، مروان عطيه، خط الهجوم: بيرسي تاو، كهربا، الشحات.

 

الرجاء ضد الأهلي.. خاض الأهلي 24 مباراة أمام الأندية المغربية في جميع البطولات، حقق الفوز خلالهم في 10 مباريات، وتعادل في 8  وخسر 6 لقاءات، أحرز المارد الأحمر 30 هدفا في شباك الأندية المغربية، بينما استقبلت شباكه 21 هدفا.

 

الرجاء ضد الأهلي.. والتقى فريقي الأهلي والرجاء سابقاً في 10 مباريات في بطولة دوري ابطال افريقيا، حقق المارد الأحمر الفوز في 4 مباريات، فيما سجل الرجاء فوزه على الأهلي في مباراتين وسيطر التعادل على 4 أخرين، وسجل لاعبي الفريق الأحمر 19 هدف فيما استقبلت شباكه من فريق الرجاء 16 هدف.

 

الرجاء ضد الأهلي.. وضغط الرجاء منذ صافرة البداية أملاً في تحقيق تقدم سريع ويضع بالتالي الضغط على الفريق الأحمر في ملعبه وبين جماهيره، وأنقذ الحارس محمد الشناوي فريقه عندما تصدى بفدائية إثر تسديدة صاروخية من ركلة حرة نفذها محمد الناهيري (4).

 

ورد أصحاب الأرض عبر تسديدة من محمود عبدالمنعم "كهربا" صدها الزنيتي بسهولة (9)، كما سدد حسين الشحات كرة قوية من مشارف المنطقة أمسكها الزنيتي (11). وواصل الفريق المصري مرتداته السريعة الخطرة وصوب الشحات مجدداً كرة ضعيفة بالرغم من أنه كان في موقف مناسب للتسجيل (21)، ومن الكرة نفسها سدد محمد زريدة كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الأهلي (22). وتألق الشناوي مجدداً أمام تصويبة زريدة الذي استغل خطأ فادحاً من دفاع الأهلي للتسديد (39).

 

الرجاء ضد الأهلي.. وقبل دخول الفريقين إلى استراحة ما بين الشوطين، منح محمد عبدالمنعم التقدم للنادي الأهلي برأسية خادعة بعد عرضية من الظهير التونسي علي معلول (45+2). وتغير الحال في الشوط الثاني، إذ بدا الفريق المغربي متعباً، لتؤول السيطرة إلى أصحاب الأرض إنما من دون أي خطورة، إذ انحصر اللعب في وسط الملعب.

 

الرجاء ضد الأهلي.. وتحرك الأهلي في ربع الساعة الأخير بغية تعزيز تفوقه، وسدد الجنوب أفريقي بيرسي تاو كرة قوية صدها الزنيتي ببراعة (74)، وأمسك الحارس المغربي كرة أطلقها مروان عطية (83). ووصل أصحاب الأرض إلى مبتغاهم، عبر حمدي فتحي الذي سجل الهدف الثاني للأهلي مستفيداً من تمريرة متقنة أرسلها بيرسي تاو خدع بها دفاع الفريق المغربي (84).

 

ويلتقي الفائز من مجموع مباراتي الذهاب والإياب بين الترجي وشبيبة القبائل مع الفائز من مجموع مباراتي الذهاب والإياب بين الأهلي والرجاء المغربي.

 

يوسف شيبو لـ "مصر تايمز": الأهلي ينافس صن داونز على اللقب والرجاء يعاني من لعنة الإصابات.


 

وقال يوسف شيبو في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": "الأهلي من أحد الفرق التي تنافس على لقب البطولة، معه صن داونز المرشح للفوز وحصد لقب دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم، أعتقد ان الفائز من مباراة الأهلي والرجاء سينافس صن داونز في المباراة النهائية".

 

وتابع: "الرجاء مطالب بالمنافسة على كل الألقاب المحلية والإفريقية مثل أي فريق كبير كفريق الأهلي، الفريق المغربي يعاني من الإصابات، لكن نتمنى ان يكون هناك رده فعل أمام الأهلي، ووجود الجمهور المغربي يساند الفريق ونتمنى ان نرى مباراة رائعة في الدار البيضاء".

 

وأضاف: "على فريق الرجاء ان يلعب على الفوز، لان المباراة الأولى ضد الأهلي تمنح المارد الأحمر الأفضلية، لكن نتمنى تفوق الرجاء، ووجود المباراة على أرضه بجانب دعم الجماهير يتيح له  الفرصة لتحقيق الفوز".