السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

سعر الذهب اليوم السبت.. أسعار المعدن الأصفر تعاود الارتفاع بالتعاملات المسائية

الأحد 30/أبريل/2023 - 01:08 ص
سعر الذهب اليوم السبت
سعر الذهب اليوم السبت

سعر الذهب اليوم السبت.. حالة من الارتباك شهدتها أسعار المعدن النفيس على مدار الساعات الستة الماضية، بالسوق المحلية بعد تصاعد وتيرة الحديث عن أسعار الذهب سواء من قبل مسؤلين أو حتى بين جمهور المستهلكين عبر السوشيال ميديا وحتى عبر الفضائيات ومقدمي برامج التوك شو.

 

سعر الذهب اليوم السبت.. أسعار المعدن الأصفر تعاود الارتفاع بالتعاملات المسائية 


سعر الذهب اليوم السبت.. وتلك الحالة من الارتباك دفعت أسعار الذهب للارتفاع مجددا فى الساعات القليلة الماضية لينهي المعدن الأصفر تداولات يوم السبت على ارتفاع بنحو 70 جنيها بعد تراجع بنحو 150 جنيه فى بداية تعاملات يوم السبت.


سعر الذهب اليوم السبت.. ووفقا لآخر الاسعار بالسوق ومحلات الذهب، فقد صعد عيار 21 مرة اخرى إلى مستويات 2670 جنيها فى نهاية تداولات السبت وذلك مقارنة بنحو 2600 جنيه فى التعاملات الصباحية وحتى منتصف يوم السبت.


سعر الذهب اليوم السبت.. كما ارتفع عيار 24 إلى مستويات 3051 جنيه بنهاية اليوم فى مقابل 3000 جنيه فى بداية اليوم السبت، أما بالنسبة لعيار 18 فقد استقر عند نفس مستوياته السابقة ولم تطرا على اسعاره اي تغيير مسجلا مستويات 2288 جنيهاً.


سعر الذهب اليوم السبت.. أما بالنسبة لسعر الجنيه الذهب فقد قفز بنحو كبير وسط إقبال محموم من قبل المستهلكين على اقتناءه، فقد ارتفع عر الجنيه الذهب فى التعاملات المسائية إلى ما نسبته 21.360 الف جنيه للبيع ونحو 20.960 الف جنيه للشراء بنهاية اليوم وذلك فى مقابل 20.800 جنيه للشراء فى اول اليوم.

 

سعر الذهب اليوم السبت.. وكان وزير التموين الدكتور علي المصيلحي قد صرح أمس السبت بأن وزارته تعتزم التقدم بمقترح لمجلس الوزراء بشأن السماح للمصريين بالخارج باستيراد الذهب دون جمارك، وقال وزير التموين ، أن أي تدخل بالقوة في سوق الذهب غير مفيد ولكن يمكننا اللجوء لآليات السوق وزيادة المعروض.
 

سعر الذهب اليوم السبت.. من جانبه قال هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بإتحاد الغرف التجارية، عن مقترح السماح للمصريين القادمين من الخارج بإدخال الذهب بدون جمارك قال :"المقترح يسمح للمواطن بالدخول بذهب قيمته تعادل 10 آلاف دولار، وهناك ضوابط مصرية لهذا الأمر. 


وذكر أن "هناك طلبا غير طبيعي وغير مسبوق لم نشاهده من قبل لشراء الذهب بصفة عامة، وبالتالي شهدنا موجة الارتفاعات متزايدة وغير مبررة في الأسعار.


وأشار رئيس شعبة الذهب إلى أن أسعار المعدن النفيس في مصر خارج الإطار العالمي في الوقت الراهن، والسوق المحلية تحكمه حاليًا آليات العرض والطلب، عدم توافر خام الذهب وزيادة الإقبال على الشراء دفع الأسعار للزيادة بشكل كبير، لأن التاجر لا يستطيع تعويض الكميات التي يبيعها.


ومن المقرر أن تعقد الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية اليوم الأحد مؤتمرا صحفيا لمناقشة آخر المستجدات بالسوق وبحث مبادرة الشعبة لضبط أسعار الذهب.


وأوضحت الشعبة في بيان لها أمس السبت، أنه سيتم خلال الاجتماع ايضا مناقشة إعداد مذكرة نهائية بالتوصيات لرفعها إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.