الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

سكن لكل المصريين 4.. "الإسكان": فتح باب حجز الوحدات السكنية إلكترونيًا اليوم

الأحد 30/أبريل/2023 - 12:26 ص
مصر تايمز

سكن لكل المصريين 4.. قال صندوق الإسكان الاجتماعي وتمويل الدعم العقاري، التابع لوزارة الإسكان، إن اليوم الأحد، بداية فتح باب حجز الوحدات السكنية إلكترونيًا، ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين 4، منوها بأنه سيستمر حتى الخميس 4 مايو، لفئة متوسط وفوق متوسط الدخل.


سكن لكل المصريين 4.. أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بدء موعد التقديم لـ حجز وحدة سكنية في مشروع سكن لكل المصريين 4 بالطرح الجديد، للمواطنين من متوسطي الدخل.

 

موعد حجز شقق مشروع سكن لكل المصريين 4 

سكن لكل المصريين 4.. ويبدأ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، حجز وحدات سكنية فى مشروع سكن لكل المصريين 4 إلكترونيا بدءًا من اليوم الأحد الموافق 30 أبريل 2023 من الشهر الجاري، ويستمر حتى يوم 4 مايو 2023 المقبل

 

كيفية حجز شقق مشروع سكن لكل المصريين 4

ويتم حجز الوحدات السكنية داخل مشروع سكن لكل المصريين 4، عن طريق الموقع الإلكترونى الخاص بصندوق الإسكان، المقرر اتاحته غدًا فى تمام الساعة الـ9 صباحا، حتى 4 مايو الساعة 12 صباحا، ويجب اتباع تلك الخطوات للحجز:

- الدخول على الموقع الإلكترونى الخاص بصندوق الإسكان الإجتماعي من خلال الضغط على الرابط.

- ثم اختيار حجز وحدات دار مصر / سكن مصر / جنه واختيار سكن لكل المصريين 4.

2- الضغط على دخول مستخدم حالي.

3- كتابة بيانات الدخول.

4- اختيار «طلباتي» من أعلى الصفحة على اليسار والضغط عليها.

5- النقر على حجز الوحدة من الجدول الموجود فيه البيانات.

6- كتابة كود حجز الوحدة.

7- الضغط على اختيار.

8- ظهور رسالة تم الاختيار بنجاح.

9- ظهور بيانات الوحدة.


شروط الحصول على وحدة سكنية فى مشروع سكن كل المصريين 4:-

1- لا يحق للمتقدم أو للأسرة حجز أكثر من شقة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

 

2- ألا يكون المتقدم أو الأسرة سبق له الاستفادة من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو ديسمبر 2019 أو يوليو 2021 بتعديلاتهم.

 

3- الحد الأقصى للمدة الزمنية لاستلام شقق الإسكان تكون 6 أشهر من تاريخ استلام خطاب التسليم من جهة التمويل مع إعطاء مهلة إضافية قدرها 6 أشهر لسحب الوحدة السكنية في حالة عدم استلامها.

 

4- يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند حجز الوحدات السكنية وفي حالة المخالفة يكون مسؤولًا جنائيًا ومدنيًا.

 

5- يحق لصندوق التمويل العقاري استرداد الوحدة السكنية دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه مع تطبيق أحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018.

6- حال التعاقد نقدًا لا يطبق على المتقدم شرط سبق الاستفادة من مبادرات البنك المركزي المصري المذكورة أعلاه.


سكن لكل المصريين 4.. وفي سياق متصل قالت مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه تم طرح مشروع سكن كل المصريين 4 في نحو 6 محافظات، وهي: القاهرة، الشرقية، البحيرة، البحر الأحمر، دمياط، بني سويف.

 

وأكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن مدينة القاهرة الجديدة هي الأكثر إقبالًا بين المدن المطروحة في إعلان «سكن كل المصريين4»، مؤكدة أنه يجب على المواطنين استكمال إجراءاتهم عبر الموقع الإلكتروني ورفع المستندات الموضحة في كراسة الشروط بصيغة ملف PDF مضغوط بحيث لا تزيد مساحته عن 2 جيجا.

 

وأضافت أن الموقع الإلكتروني للصندوق يعمل بكفاءة، ويمكن للمواطنين الدخول إليه في أي وقت على مدار الأسبوع وتحميل كراسة الشروط الخاصة بالإعلان، موضحة أن التخصيص بأسبقية الحجز إلكترونيًا، وأنه سوف يتم تطبيق نظام الأولوية، حيث تكون الأولوية في حجز الوحدات للعملاء المتقدمين سابقًا بإعلانات الصندوق على نفس المدن المطروحة بالإعلان الحالي، بشرط عدم سحب مبلغ مقدم جدية الحجز السابق وعدم التخصيص والاستفادة بوحدة سكنية في الإعلانات السابقة.


وعلى صعيد آخر أضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنه يمكن للمواطنين الراغبين فى مزيد من التفاصيل والاستفسارات، متابعة صفحات التوصل الاجتماعي لصندوق الإسكان الاجتماعي.