السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أول تعليق من الغرفة التجارية علي زيادة أسعار السلع التموينية (خاص)

السبت 29/أبريل/2023 - 11:57 م
مصر تايمز

علق هشام الدجوي، رئيس شعبة البقالة التموينية والمواد الغذائية بالغرفة التجارية، علي تصريحات وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن ارتفاع أسعار السلع التموينية تدريجيا. 

 

وأكد الدجوي، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" علي عدم تطبيق زيادة للأسعار في شهر مايو المقبل، ولكن من المتوقع أن يتم التطبيق فيما بعد لأن الرئيس السيسي وجه بزيادة الدعم في الموازنة العامة بداية من يوليو المقبل، مؤكدا على ذلك وزير المالية فتصل تلك الزيارة الي 50% وندخل الان في مرحلة بها زيادة علي المخصصات التموينية.

 

أول تعليق من الغرفة التجارية علي زيادة أسعار السلع التموينية (خاص)

 

وأشار هشام الدجوي، أنه من المتوقع أن تكون تلك الزيارة خلال الفترة التي يحدث بها زيادة الدعم للمواطن حتي لا يشعر بعجز في الكميات التي يتم صرفها، فإذا وقعت الزيادة في تلك الفترة سيتم التأثير على المواطن ولكن عند زيادة مخصصات الدعم لن يشعر المواطن بزيادة أسعار السلع.

 

ونفي رئيس رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية، زيادة أسعار السلع التموينية خلال الفترة الماضية مع توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين في المنافذ والمجمعات الاستهلاكية.


وفي وقت سابق أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك تحركا لرفع أسعار السلع التموينية تدريجيًا حفاظًا على المواطن خلال أيام

 

وقال المصيلحي خلال مؤتمر صحفي، اليوم: "الأسعار الموجودة في بطاقات التموين اليوم لم يعد لها أي معنى، ويؤدي وجود اختلافات كبيرة في الأسعار إلى سوء تداول والابتزاز من أي شخص يتعامل في هذه السلع".