الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

غدًا.. نظر دعوى تعويض بـ10 ملايين ضد أسرة قاتل نيرة أشرف

الأحد 30/أبريل/2023 - 12:00 ص
نيرة أشرف والقاتل
نيرة أشرف والقاتل

تنظر الدائرة 13 بمجمع محاكم  بلقاس في الدقهلية، غدًا الأحد، الدعوى المقامة ضد أسرة محمد عادل، قاتل زميلته بكلية الآداب جامعة المنصورة نيرة أشرف، وذلك لمطالبتهم بتعويض 10 ملايين جنيه.

 

دعوى تعويض ضد أسرة قاتل نيرة أشرف

 

وأوضح المحامي خالد عبد الرحمن دفاع أسرة نيرة أشرف في وقت سابق، أن أسرة الضحية لم تطلب تعويضًا ماديًا، لذا قرر إقامة الدعوى ضد أسرة محمد عادل كون المتهم يعد في حكم الشخص الميت بعد قضاء محكمة النقض بتأييد حكم إعدامه شنقًا، موضحًا أنه حال صدور قرار المحكمة بالتعويض وكانت أسرة الجاني لا تمتلك شيئًا يتم الحجز على ممتلكاتهم.

 

كانت محكمة النقض قد رفضت في فبراير الماضي، طعن محمد عادل، على حكم إعدامه في قضية اتهامه بقتل زميلته نيرة أشرف طالبة المنصورة ذبحًا أمام بوابة الجامعة بمحافظة الدقهلية، لرفضها الارتباط به.

 

وكان النائب العام، قد أمر في 22 يونيو الماضي، بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات، لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجني عليها عمدا مع سبق الإصرار، حيث بيت النية وعقد العزم على قتلها وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة وباغتها بعدة طعنات بآلة حادة وذبحها قاصدا إزهاق روحها، وقد جاء قرار الإحالة بعد 48 ساعة من وقوع الحادث.