الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نفوق عدد من الطيور.. الحماية المدينة ببورسعيد تسيطر علي حريق بـ برج حمام

السبت 29/أبريل/2023 - 04:10 م
مصر تايمز

شهدت منطقة مساكن الجيزة نطاق حي الزهور بـ محافظة بورسعيد، حريق في برج تربية حمام أعلي عقار سكني، وتصاعدت النيران بشكل كثيف، وكادت أن تتجاوز إلي الوحدات السكنية.


الحماية المدنية ببورسعيد تسيطر علي حريق بـ برج حمام


تلقت الحماية المدنية بـ محافظة بورسعيد بلاغًا من الأهالي يفيد بنشوب حريق في أحد أبراج الحمام بمنطقة الجيزة، وعلي الفور جري الدفع بفريق بقيادة العقيد هاني المهدي رئيس قسم الإطفاء، وتمكن الفريق من الوصول خلال دقائق من البلاغ.


النيران تتصاعد بكثافة من برج الحمام


وصل فريق الإطفاء والنيران تتصاعد بكثافة من برج الحمام، وتبين أنه مصنوع من الخشب وتتطاير منه السنة اللهب بشكل كبير، وتسبب مخاطر وصول النيران للوحدات السكنية والمساكن الخاصة بالأهالي، ويمكن أن تحدث كارثة.

 

التعامل مع السنة اللهب

 

وعلي الفور جري التعامل مع السنة اللهب بسيارتي إطفاء، وتم السيطرة الكاملة علي الحريق، وذلك قبل أن تصل إلي الوحدات السكنية والعمارات المجاورة، وتسبب الحريق في نفوق عددًا من الطيور التي كانت يتم تربيتها داخل البرج.

 

تبريد الحريق

 

وعمل ضباط إدارة الحماية المدنية علي تبريد الحريق عن طريق مواد كيميائية تمنع اشتعال النيران مرة أخري، أو تصاعد أدخنة قد تؤثر علي صحة وسلامة المواطنين.


وتلقي اللواء مازن صبري مدير أمن بورسعيد بلاغًا من العقيد شريف العربي مدير إدارة الحماية المدنية بالحريق، ووجه علي الفور بتشكيل فريق بحث جنائي للوقوف علي الأسباب، وتحرير محضر بالواقعة، علي أن تتولي النيابة العامة التحقيق.