السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"الفيدرالي الأمريكي": يجب تبني قواعد جديدة لتجنب المشكلات المصرفية

الأحد 30/أبريل/2023 - 10:43 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دعا مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى تجديد مجموعة من القواعد للبنوك متوسطة الحجم لتجنب المشكلات التي أدت إلى انهيار بنك سيليكون فالي.

 

"الفيدرالي الأمريكي": يجب تبني قواعد جديدة لتجنب المشكلات المصرفية


وقال مايكل بار، نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي لشؤون الإشراف - حسبما نقلت قناة "الحرة" الأمريكية إن المشرفين لم يقدروا تماما حجم نقاط الضعف في القطاع المصرفي مع بدء تعقد مشكلة بنك سيليكون فالي.


وأضاف، أن الاحتياطي عندما وجد بعض التعقيدات في سيليكون فالي لم يتخذ الخطوات الكافية لضمان قيام المصرف بإصلاح تلك المشكلات بالسرعة الكافية.


يذكر أن انهيار "بنك سيليكون فالي" في مارس الماضي تسبب بعد تحمله الكثير من مخاطر أسعار الفائدة، في ارتدادات طالت القطاع المصرفي برمته سواء فى الولايات المتحدة الامريكية أو حتى الاسواق الأوروبية .

 

ومن ناحية أخرى تترقب الاوساط الاقتصادية العالمية اجتماعات الفيدرالي الامريكي فى الثاني والثالث من شهر مايو المقبل للتباحث بشأن اسعار الفائدة، إذ يرى مراقبون أن الفيدرالي سيواصل سياسة رفع اسعار الفائدة مستقبلا فى محاولة لكبح جماح التضخم لاسيما بعد توصية صندوق النقد الدولي بالامس للبنوك المركزية الاوربية والتي طالب فيها الاستمرار فى رفع اسعار الفائدة