السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

الزراعة: إصدار أكثر من 4 آلاف رخصة أنشطة ومشروعات للثروة الحيوانية خلال 3 أشهر

الجمعة 28/أبريل/2023 - 08:28 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت وزارة الزراعة المصرية 4110 تراخيص تشغيل ما بين تجديد وأول مرة لكافة انشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والعلفية والداجنة، مع الإلتزام بكافة ضوابط وإشتراطات الأمن والأمان الحيوى داخل وحول تلك الأنشطة، خلال الاشهر الثلاثة الماضية.

 

وأوضحت وزارة الزراعة، في بيان صادر، اليوم الجمعة، أن بذلك يصبح إجمالى تراخيص التشغيل الصادره من القطاع لكافة مشروعات وأنشطة الثروه الحيوانيه والعلفية والداجنه أكثر من 101 ألف ترخيص تشغيل، ما بين تجديد وأول مرة.

 

وألمحت، إلى تشكيل عدد 32 لجنة مركزية ومحلية بمشاركة الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الزراعة والطب البيطرى المختصة للمتابعات الميدانية لمشروعات الإنتاج الحيوانى الصادر لها تراخيص تشغيل للتأكد من إنتظام عملها ودراسة أى عقبات تواجهها على أرض الواقع والعمل على حلها.

 

وأشارت، إلى إصدار عدد (249) موافقات فنية لإقامة مشروعات ثروة حيوانية وداجنة جديدة (231 ثروة حيوانية، 18 ثروة داجنة) طبقاً لمعايير وإشتراطات البعد الوقائى والأمان الحيوى فى الظهير الصحراوى، والموافقة على تسجيل عدد (2224) تسجيلة لمخاليط أعلاف وإضافاتها ومركزاتها منهم (1567) تسجيله محلية، و(657) تسجيله مستورده، وفقاً للمعايير والضوابط العلمية والقياسية والتى تحقق أعلى معدلات أداء، وذلك بالإشتراك مع المركز الإقليمى للأغذية والأعلاف ومعهد بحوث الإنتاج الحيوانى.