السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بدون خوض اللقاء.. يد الأهلي يتأهل الي نهائي كأس السوبر الأفريقي

الجمعة 28/أبريل/2023 - 07:40 م
فريق كرة اليد بالنادي
فريق كرة اليد بالنادي الأهلي

تأهل الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي إلي نهائي كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد بعد إنسحاب فريق الترجي التونسي من البطولة، منتظراً بذلك الفائز من مباراة الزمالك وشبيبة كينشاسا الكونغولي. 

 

وكان يشارك في هذه البطولة 4 أندية، وهم (الأهلي، الزمالك، الترجي، جيه جيه إس كيه الكونغولي).

 

وتقام البطولة بنظام دور قبل النهائي والنهائي فقط، ويتأهل الفائز منها الي كأس العالم للأندية"السوبر جلوب"، وتقام مباراتي قبل النهائي يوم 6 مايو، علي أن تقام المبارة النهائي يوم 7 مايو.

 

مصدر يكشف لـ"مصر تايمز" تفاصيل عودة علي زين إلى الأهلي


 

كشف مصدر داخل النادي الأهلي حقيقة حسم التعاقد مع علي زين لاعب فريق دينامو بوخارست الروماني، للمشاركة مع القلعة الحمراء في بطولة كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد وكأس السوبر الأفريقي.

 

وأكد المصدر لـ "مصر تايمز" أن الأهلي نجح بالفعل في التعاقد مع علي زين لتدعيم صفوف فريق كرة اليد بالنادي، في بطولة كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد و كأس السوبر الأفريقي.

 

وأضاف، أن المفاوضات مع فريق دينامو بوخارست كانت معقدة جدا، بسبب أرتباط الفريق ببطولة كأس رومانيا.


ويستضيف الأهلي بطولة السوبر الإفريقي يومي 6 و7 مايو الجاري على صالة النادي بالجزيرة، وكأس الكؤوس خلال الفترة من 9 إلى 18 من نفس الشهر.

 

ويتواجد الأهلي في المجموعة الثانية من بطولة كأس الكؤوس التي تضم كلا من "سبورتنج المصري - كيركوس الإثيوبي - فاب الكاميروني - رجاء أغادير المغربي".


ويفتتح الأهلي مبارياته في البطولة يوم 9 مايو الجاري مع فريق كيركوس الإثيوبي.

 

 

وفي جانب أخر أكد مصدر، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": أنه لا يوجد مفاوضات من الأساس مع عصام الطيار للمشاركة مع الفريق في بطولة كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد و كأس السوبر الأفريقي.


وأضاف المصدر، أن الأهلي حصل علي خدمات حارس البنك الأهلي أحمد وليد علي سبيل الإعارة للانضمام إلى قائمة الفريق.

 

وفي وقت سابق تعرض عبد الرحمن حميد حارس مرمي الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، للإصابة خلال مشاركته مع ضد فريق الزمالك من المباراة التي جمعت بينهما  بصالة الشباب والرياضة بمدينة السادس من أكتوبر، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر.


وسقط عبدالرحمن حميد في كرة مفاجأة بالشوط الثاني، وسط صراخ من شدة الآلام،  ويتجه الجهاز الطبي بالنادي الأهلي إلى أرضية الملعب، ثم يخرج اللاعب محمولا من قبل لاعبي فريق الزمالك والأهلي.