الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزيرة الهجرة توجه رسالة هامة للطلاب المصريين في السودان

الجمعة 28/أبريل/2023 - 03:54 م
وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

وجهت الدكتورة سها جندي، وزيرة الهجرة والشئون المصرية بالخارج، رسالة للطلاب المصريين بالسودان، عبر صفحتها الشخصية، بموقع التواصل الاجتماعي  "الفيس بوك". 

 

وزيرة الهجرة توجه رسالة هامة للطلاب المصريين في السودان 

 

وقالت وزيرة الهجرة في رسالتها:" أنا عايزة اعرفكم على أولادي..عبد الرحمن وعبد الرحمن ومحمد ووحيد وكل اللي معاهم من ولادنا اللذين ساعدونا في إجلاء نحو 10 طائرات من وادي سيدنا .. وسط وجود أعداد ضخمة من الجالية المصرية في الخرطوم".


وأضافت الدكتورة سها الجندي: "كانوا على تواصل معايا على مدار الساعة وأول ما طلبت منهم إنهم يبدأوا السفر بكبار السن والمصابين والسيدات والأطفال مع أسرهم .. نظموا الصفوف ورتبوا المجموعات وحرصوا على أن يكونوا آخر من يغادروا عقب الانتهاء من مساعدة الطيارين الحربيين في إجلاء أهالينا كلهم من قاعدة "وادي سيدنا"، مضيفة خلال كلمتها : "أولادنا لم يغادروا إلا بعد ما قاموا كمان بتنظيف المكان".
 

ويذكر أن وزيرة الهجرة الشكر قد وجهت للشباب من الطلاب الدارسين في السودان على دورهم في تنظيم جهود الإخلاء بالتعاون مع الطياريين الحربيين، خاصة  الشباب الذين قدموا نموذجا ملهمًا يحتذي به في "قاعدة وادي سيدنا "، التي شهدت تواجد أعداد كبيرة من المصريين، وبناء على اتصالات مباشرة مع الوزيرة  وخلية الأزمة المشكلة بالوزارة.

 

و قام الطلاب بحصر الأعداد الموجودة، ودعم تنظيم المجموعات على كل رحلة مع تقديم إجلاء كبار السن والسيدات والأطفال مع أسرهم، وقاموا بالمساعدة في طمأنة المواطنين ونقل رسائل الوزارة وتوزيع الوجبات والمياه التي أرسلتها مصر لأبنائها والعاملين بالمطار، وكانوا آخر من تم إجلاؤه من مطار سيدنا مساء أمس.