الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أسعار الذهب تتراجع بالأسواق العالمية عند 1990 دولاراً للأوقية

الجمعة 28/أبريل/2023 - 01:44 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سجلت أسعار المعدن الأصفر تراجعا ملحوظا بالأسواق العالمية لدى تعاملات اليوم الجمعة، وسط حالة من عدم اليقين بشأن تحسن البيانات والمؤشرات بالاقتصاد الامريكي، علاوة على ترقب المستثمرين لقرار الفيدرالي المقبل بشأن اسعار الفائدة.

أسعار الذهب تتراجع بالأسواق العالمية عند 1990 دولاراً للأوقية 


وسجلت العقود الآجلة للذهب اليوم الجمعة انخفاضا قدره 0.22% ليسجل 1990 دولار للأوقية ، وهبط الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.11% عند 1986 دولار للأوقية، بينما صعد مؤشر الدولار بنسبة 0.25%، ليسجل 101.5 نقطة.


وكانت أسعار الذهب قدر تراجعت اليوم الجمعة، متأثرة بالبيانات الاقتصادية الخاصة بالناتج المحلي والبطالة الأمريكية، وينتظر المستثمرون الآن بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية لشهر مارس المتوقع صدوره اليوم.


وتشير التكهنات والتوقعات إلى أن "الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي" قد ينهي بالفعل دورة رفع سعر الفائدة القوية التي دعمت أسعار السبائك أيضًا، ومع ذلك فإنّ من المتوقع أن تقوم البنوك المركزية الرئيسية بتشديد السياسة بشكل أكبر، حيث من المقرر أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة مرة أخرى في مايو. 


ويعد المعدن الاصفر أكثر حساسية واستجابة لتوقعات الأسعار، إذ إنّ أسعار الفائدة المرتفعة ترفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير المدرة للعائد والعكس صحيح.