الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

الاجتماع المنتظر.. ماذا سيحدث فى حال رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة مرة أخرى؟

الجمعة 28/أبريل/2023 - 07:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وسط حالة ترقب من تكرار الفيدرالي الأمريكي لرفع سعر الفائدة، قال موقع "إنفيستينج" إن كل الأنظار تتجه الآن إلى الاحتياطي الفيدرالي، فمن المقرر عقد الاجتماع المقبل للجنة السوق المفتوحة الفيدرالية في 2 و 3 مايو، وقد يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مرة أخرى أو يضغط على التوقف مؤقتًا لأول مرة منذ مارس 2022.

 

وقال جيروم باول رئيس المركزي الأمريكي عن مخاطر المكاسب السريعة في الأجور التي تغذي الأسعار، فمن المتوقع أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة 25 نقطة أخرى في اجتماعه المقبل في الفترة من 2 إلى 3 مايو، لكن بعض محافظي البنوك المركزية قد يكونوا أقل ميلًا للمضي قدمًا في تشديد الائتمان بعد ذلك حتى وسط ارتفاع مكاسب الأجور.

 

وكان مجلس محافظى الاحتياطى الفيدرالى الأمريكي، قد أعلن موافقته على استحواذ مجموعة "يو.بي.إس" على الشركات الأمريكية التابعة لبنك "كريدى سويس"، ليزيل بذلك عقبة رئيسية أخرى أمام استكمال صفقة الإنقاذ التى توسطت فيها سويسرا.

 

وقال المجلس فى بيان أن بنك "يو.بي.إس" التزم بمنح المركزى الأمريكى خطة التنفيذ الخاصة بالجمع بين أنشطته وعملياته فى الولايات المتحدة الأمريكية وتلك الخاصة بكريدى سويس فى غضون ثلاثة أشهر من إتمام الصفقة.

 

وجاء فى البيان أن الخطة ستشمل اشتراطات أكثر صرامة يخص بعضها معايير السيولة للبنك بسبب زيادة حجم المؤسسة.