الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نيوكاسل يشعل صراع التأهل لدوري أبطال أوروبا مع 5 أندية إنجليزية

الخميس 27/أبريل/2023 - 03:32 م
نيوكاسل
نيوكاسل

نيوكاسل ..أوشكت بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز"بريميرليج" للموسم الجاري على الأنتهاء، ويشتعل حالياً صراع اللقب بين فريقي أرسنال المتصدر ومانشستر سيتي الوصيف، مع صراع كبير على الفوز بالمركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

 

 

نيوكاسل يشعل صراع التأهل لدوري أبطال أوروبا مع 5 أندية إنجليزية

 

نيوكاسل ..ويحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع في ترتيب الدوري الانجليزي 2023 برصيد 59 نقطة، بالتساوي مع نيوكاسل يونايتد في المركز الثالث.

 

نيوكاسل ..لعب مانشستر يونايتد 30 مباراة مقابل منافسه نيو كاسيل الذي خاض 31 مباراة ، وباقي الفرق المتنافسة على المركز الرابع لعب أستون فيلا محتل المركز الخامس برصيد 54 نقطة 33 مباراة، وليفربول برصيد 53 نقطة خاض 32 مباراة ليتساوى الريدز مع توتنهام هوتسبير سواء في عدد النقاط أو المباريات.

 

نيوكاسل ..ويختلف فريق برايتون عن باقي الفرق حيث أنه في المركز الثامن برصيد 49 نقطة لكنه خاض 30 مباراة فقط وهو ما سيجعله يصل لـ57 نقطة إذا استطاع ان يحقق الفوز في جميع مؤجلاته، ومنها يتجاوز منافسه في الترتيب ويصارع على المربع الذهبي مع مانشستر يونايتد ونيوكاسل.

 

نيوكاسل ..ويحل فريق مانشستر يونايتد ضيفاً ثقيلاً على نظيره نادي توتنهام هوتسبير، اليوم الخميس، في تمام الساعة التاسعة والربع مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة والربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في إطار منافسات الجولة الـ33 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري.

 

نيوكاسل ..ويحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 59 نقطة متساويًا في عدد النقاط مع الثالث نيوكاسل بنفس الرصيد بشكل مؤقت مع بقاء له مباراة مؤجلة، فيما يحتل توتنهام المركز السابع برصيد 59 نقطة.

 

نيوكاسل ..وتأهل فريق مانشستر يونايتد إلى نهائي كأس الأتحاد الإنجليزي بعد تخطي برايتون بنتيجة 7-6 بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "ويمبلي"، فى نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، للموسم الحالي 2022 - 2023.


 

نيوكاسل ..ويسعى الشياطين الحمر تحت قيادة  المدرب الهولندي إريك تين هاج، لمصالحة جماهيره، بعد وداع بطولة الدوري الأوروبي، على يد فريق إشبيلية الإسباني، بنتيجة 5 - 2، فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

 

نيوكاسل ..تأهل فريق إشبيلية إلى نصف النهائي بعد تخطي فيرق مانشستر يونايتد الإنجليزي بثلاثية نظيفة، من المباراة التي جمعت بينهما بملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، ضمن منافسات جولة الإياب للدور ربع النهائي في بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

 

نيوكاسل ..ومن ناحية أخرى، ضرب فريق نيوكاسل يونايتد نظيره توتنهام بسداسية مقابل هدف في المباراة التي تجمع بينمها ضمن منافسات الجولة 32 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

نيوكاسل ..تقدم جاكوب ميرفي بالهدف الأول لصالح فريق نيوكاسل في الدقيقة الثانية، وعزز جولينتون تقدم نيوكاسل بالهدف الثاني في الدقيقة 6، وأحرز جاكوب ميرفي ثاني أهدافه وثالث أهداف نيوكاسل بالدقيقة 9 ، وفي الدقيقتين 19 و21، سجل ألكسندر إيساك الهدف الرابع والخامس لصالح فريق نيوكاسل يونايتد أمام توتنهام.


 

نيوكاسل ..وظهر هاري كين ليسجل هدف توتنهام الوحيد في الدقيقة 49 من عمر احداث الشوط الثاني، واختتم نيوكاسل التسجيل بهدف سادس عن طريق كاليوم ويلسون في الدقيقة 64.


 

نيوكاسل ..وفي لفته رائعة، تحمل فريق توتنهام تكلفة تذاكر الفريق التي سافرت لحضور المباراة ضد نيوكاسل يونايتد، والتي أنتهت بنتيجة كارثية، وسقط توتنهام بنتيجة 6-1، وقد سجل نيو كاسل خماسية نظيفة في أول 20 دقيقة من اللقاء.

 

نيوكاسل ..ونشر نادي توتنهام بياناً رسمياً جاء كالأتي: كفريق ، نتفهم إحباطك وغضبك،  لم نكن في حالة جيدة بما فيه الكفاية، نحن نعلم أن الكلمات لا تكفي في مثل هذه المواقف ولكن صدقنا هزيمة مثل هذه تؤلمك".

 

نيوكاسل ..وتابع البيان: "نحن نقدر دعمك ، في الداخل والخارج ، ومع وضع ذلك في الاعتبار ، نود أن نعوض المشجعين بتكلفة تذاكر مبارياتهم من ملعب سانت جيمس بارك".

 

 

نيوكاسل ..وأضاف: "نعلم أن هذا لا يغير ما حدث يوم الأحد وسنقدم كل شيء لوضع الأمور في نصابها الصحيح ضد مانشستر يونايتد مساء الخميس عندما، مرة أخرى دعمكم سيعني كل شيء بالنسبة لنا، معًا، ومعًا فقط ، يمكننا المضي قدمًا".

 

نيوكاسل ..وأعلن نادي توتنهام إقالة كريستيان ستيليني المدير الفني المؤقت للفريق من منصبه، وجاءت الأقالة بعد تعرض توتنهام لخسارة فاضحة أمام نيوكاسل  بستة أهداف مقابل هدف.

 

نيوكاسل ..وتولى ستيليني تدريب الفريق في 4 مباريات، بشكل مؤقت بعد رحيل الإيطالي أنطونيو كونتي، قاد توتنهام  بالفوز في مبارة وحيدة وتعادل مثلها وخسر مرتين، وقرر توتنهام تعيين ريان ماسون لاعب الفريق السابق مديرا فنيا بشكل مؤقت لنهاية الموسم الحالي.