الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"الموسيقيين" عن مشروع قانون زيادة موارد النقابة: الرئيس السيسي الداعم الأول لـ الفن (خاص)

الخميس 27/أبريل/2023 - 02:47 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

علق الدكتور محمد عبد الله المتحدث الرسمي بإسم نقابة الموسيقيين، على قرار مشروع قانون بزيادة الموارد المالية للمهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية.

 

الموسيقيين عن زيادة موارد النقابة: الرئيس السيسي الداعم الأول لـ"الفن" (خاص)


وقال محمد عبد الله خلال تصريحاته الخاصة لـ "مصر تايمز "سعيد جدا بهذا المشروع، لأن برنامج الحماية التأمينية الاجتماعية التي شمل كافة نقابات مصر ومنها النقابات الفنية، وهو ينظر أن الفنانين هم القوة الناعمة في مصر،  فيتم ضمهم ضمن الحماية التأمينية، بحيث أن كل مواطن يتم تأمين حياته من اي مرض خطير مثل الشيخوخة، وأن الدولة تدعم وترعى الفنانين، ونتلقى ذلك بكل سرور، ونشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي الداعم الأول للفن ومجلس الوزراء على تفكيرهم في زيادة موارد النقابات الفنية وتأمين المعيشة للفنانين".


ووافق مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1978 في شأن إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية.

 

يأتي ذلك في إطار اهتمام رئيس الجمهورية بشمول الفنانين بكافة فئاتهم، ببرامج الحماية التأمينية والاجتماعية، لتوفير سبل المعيشة الكريمة لهم ولأسرهم، بما يساعد فى تعزيز وحماية القوة الناعمة لمصر على الصعيد الفني والإبداعي والثقافي.

 

واستهدف التعديل زيادة الموارد المالية الحالية لتلك النقابات لتحقيق أهدافها في ضوء المتغيرات الاقتصادية، ولتكون قادرة على تأمين مستقبل أعضائها ضد أخطار المرض والعجز والشيخوخة.