الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أسعار النفط تعوض خسائرها بعد هبوط حاد بسبب مخاوف ركود الاقتصاد الأمريكي

الخميس 27/أبريل/2023 - 12:37 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عاودت اسعار النفط ارتفاعاتها خلال تعاملات اليوم الخميس 27 ابريل بعد سلسلة من التراجعات خلال الايام القليلة الماضية تكبد على إثره اسعار النفط خسائر دفعت خام برنت للهبوط أدنى مستويات 80 دولار.

 

أسعار النفط تعوض خسائرها بعد هبوط حاد بسبب مخاوف ركود الاقتصاد الأمريكي

 

ونجحت اسعار النفط فى تعويض جزء كبير من خسائرها التي مُنيت بها أمس بفعل تزايد المخاوف من حدوث ركود في الولايات المتحدة وزيادة صادرات النفط الروسية التي قللت من تأثير تخفيضات إنتاج أوبك.

 

وعلى صعيد الأسواق، فقد ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 0.36% إلى 77.97 دولار للبرميل، كما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.15% إلى 74.42 دولار للبرميل.

 

وانخفضت الطلبيات الجديدة للسلع الإنتاجية الرئيسية المصنعة في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في مارس وتراجعت الشحنات، ما يرجّح أن إنفاق أنشطة الأعمال المنخفض على المعدات أدى إلى تراجع النمو الاقتصادي في الربع الأول من العام.

 

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية انخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بمقدار 5.1 مليون برميل إلى 460.9 مليون برميل، متجاوزة بكثير متوسط توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بانخفاض 1.5 مليون برميل.

 

وتراجعت حصة أوبك من واردات النفط الهندية بأسرع وتيرة في 2022-2023 إلى أدنى مستوى في 22 عامًا على الأقل مع زيادة استيراد النفط الروسي الأرخص ثمناً، بينما تكثّف الصين أيضاً مشترياتها من خام الأورال الروسي.