الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"فودافون مصر" تتيح المكالمات والرسائل من وإلى السودان مجاناً لثلاثة أيام

الخميس 27/أبريل/2023 - 12:08 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت شركة "فودافون مصر" اليوم الخميس، أنها ستوفر إتاحة المكالمات والرسائل الدولية وخدمات التجوال من وإلى السودان مجانًا لمدة 3 أيام.

 

 "فودافون مصر" تتيح المكالمات والرسائل من وإلى السودان مجاناً لثلاثة أيام 

 

وقالت الشركة فى بيان لها عبر صفحتها على موقع التوالي الاجتماعي اليوم إن ذلك يأتى فى إطار حرصها على مساندة ودعم عملائنا للإطمئنان على سلامة ذويهم في السودان، وأشار البيان إلى إمكانية مواجهة الشبكات المحلية في السودان بعض الصعوبات.

 

وتشهد السودان حاليا موجة من الإضطربات على إثر الصراع الدائر مؤخرا بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع .

 

وكانت وكالة "موديز" العالمية للتصنيف الائتماني قد حذرت قبل يومين في تقرير حديث لها، من أن النزاع الدائر في السودان حاليا سيكون له تبعات اقتصادية خطيرة كما أنه يشكل خطراً على جودة أصول بنوك تنموية أفريقية، ومؤسسات تمويل إسلامية، كما يؤثر سلباً على ائتمان دول مجاورة، بما في ذلك مصر وإثيوبيا. 

 

وأشارت الوكالة بحسب التقرير، إلى أن الصراع الذي تشهده الخرطوم، في حال طال أمده، يمثل خطراً متزايداً وله آثار ائتمانية سلبية على بنوك التنمية متعددة الأطراف المعرّضة لقروض السودان والمنطقة الأوسع، مثل بنك التجارة والتنمية، وبنك التصدير والاستيراد الأفريقي، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية.  

 

سفارة فلسطين بالقاهرة: بدء عملية إجلاء الفلسطينيين من السودان إلى غزة عبر مصر
 

 

أعلنت سفارة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية ، اليوم الخميس عن وصول الحافلات التي تقل الطلبة والمواطنين من أبناء فلسطين والقادمين من السودان إلى جمهورية مصر العربية  عبر معبر أرقين الحدودي، حيث يتوجه 194 مواطنًا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري بمرافقة مندوب السفارة، و29 مواطنًا إلى مطار القاهرة الدولي للانتقال إلى وجهاتهم ، وكان في استقبالهم وفد من سفارة دولة فلسطين بالقاهرة لتذليل كافة العقبات ومرافقتهم حتى وصولهم معبر رفح البري .

 

وأكد سفير دولة فلسطين في مصر  دياب اللوح أنه بناء على توجيهات  الرئيس محمود عباس ، وتعليمات الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزارة الخارجية والمغتربين ، واللجنة المكلفة بمتابعة إجراءات الإجلاء والمشكّلة من الأجهزة الأمنية والسيادية الفلسطينية، قامت سفارة دولة فلسطين بمصر  باجراء اتصالات حثيثة مع الأجهزة المصرية المعنية من أجل نقل المواطنين من الخرطوم إلى قطاع غزة عبر جمهورية مصر العربية ، مؤكدا تعاون الأجهزة المصرية عبر توفير تأمين أمني مصري برفقة الحافلات التى رافقهم بها مندوبو السفارة من المعبر السوداني المصري وصولا إلى معبر رفح البري.

 

ووجهت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة الشكر والتقدير إلى الحكومة المصرية والأجهزة المعنية فيها لحرصها على تأمين خروج العائدين الفلسطينيين وتذليل كافة العقبات حتى عودتهم بسلام إلى أهلهم وذويهم .