الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشيلسي يخطط لضم لوكاكو في صفقة تبادلية مع الإنتر

الخميس 27/أبريل/2023 - 09:29 ص
لوكاكو مطلوب في تشيلسي
لوكاكو مطلوب في تشيلسي

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، أن نادي تشيلسي يعتزم عقد صفقة تبادلية مع نظيره الإنتر الإيطالي خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة.

 

تشيلسي يخطط لضم لوكاكو في صفقة تبادلية مع الإنتر

 

وقالت صحيفة "فوتبول 365" البريطانية، أن إدارة نادي تشيلسي تصر على التعاقد مع حارس المرمى الكاميروني أندريه أونانا، من خلال إغراء الإنتر بالاستغناء عن البلجيكي روميلو لوكاكو ضمن الصفقة.

 

وأوضحت الصحيفة "الدولي البلجيكي الذي يلعب معاراً إلى الإنتر من المقرر أن يعود إلى تشيلسي عقب نهاية الموسم، بينما يرغب لوكاكو في البقاء مع "الأفاعي".


وأشارت إلى أن اللاعب الذي انضم إلى الفريق اللندني مقابل 97.5 مليون جنيه إسترليني اتفق مع إدارة النادي الإيطالي على الإبقاء على خدماته مقابل حصوله على 165 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، وهو نصف راتبه مع تشيلسي، إلى جانب أن يدفع إنتر ميلان نفس رسوم الإعارة الماضية والبالغة 7 ملايين جنيه إسترليني.


واختمتت الصحيفة "رغم تداول رغبة نادي تشيلسي في تقديم كيبا أريزابالاجا أو إدوارد ميندي ضمن الصفقة التبادلية، ولكن يبرز لوكاكو كخيار آخر يسهم في اكتمال انتقال أونانا إلى ستامفورد بريدج".

 

تشيلسي يخسر ضد برينتفورد في الدوري الإنجليزي

 

ومُني تشيلسي بهزيمة خامسة من أصل خمس مباريات خاضها حتى الآن بقيادة مدربه الجديد-القديم فرانك لامبارد، وجاءت على يد ضيفه برينتفورد صفر-2 يوم الأربعاء في المرحلة 33 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

 

وبدأ لامبارد مهمته كمدرب مؤقت للفريق الذي تألق في صفوفه كلاعب بين 2001 و2014 وأشرف عليه من صيف 2019 حتى أوائل 2021 عاك 2018، بخسارة مبارياته الأربع الأولى، اثنتان منها في الدوري ومثلهما في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني.

 

ثم مني خليفة المدرب المقال جراهام بوتر الأربعاء بهزيمة خامسة توالياً، ليفشل تشيلسي في تحقيق انتصاره الأول بالمجمل في آخر 8 مباريات، وتحديداً منذ تغلبه على ليستر 3-1 في 11 مارس في المرحلة 27 من الدوري.

 

وأنهى تشيلسي الشوط الأول متخلفاً بالنيران الصديقة عبر الإسباني سيسار أسبيليكويتا الذي حول الكرة بالخطأ في مرماه إثر ركلة ركنية (37).

 

ثم حسم برينتفورد فوزه الثاني توالياً في "ستامفورد بريدج" حيث انتصر الموسم الماضي 4-1، بإضافته الهدف الثاني في الدقيقة 78 عبر البديل الكاميروني براين مبومو إثر هجمة مرتدة وتمريرة من البديل الآخر شاندون بابتيست من جرانادا.

 

وبذلك، تجمد رصيد تشيلسي عند 39 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما تقدم برنتفورد موقتاً الى المركز التاسع بـ47 نقطة.

 

ويمكن القول إن مشاركة تشيلسي أوروبياً الموسم المقبل شبه مستحيلة، لاسيما أن بانتظاره مباريات شاقة جداً من الآن وحتى نهاية الموسم، أولها الثلاثاء المقبل ضد أرسنال المتصدر، إضافة الى مانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب (المرحلة 37) وجار الأخير مانشستر يونايتد (مباراة مؤجلة من المرحلة 32) ونيوكاسل الثالث حاليا (المرحلة الأخيرة).

 

وشاءت الصدف أن يتواجه ليفربول مع توتنهام على أرض الأول في المرحلة المقبلة في مباراة مصيرية من أجل صراع دوري الأبطال في ظل ابتعادهما حالياً عن مانشستر يونايتد الرابع بفارق 6 نقاط، وحقق نوتنجهام فورست فوزاً هاماً جداً لصراع البقاء صعد بفضله من المركز قبل الأخير الى السابع عشر بـ30 نقطة، وجاء على حساب ضيفه برايتون 3-1.

 

 

تشيلسي يخطط لضم ساديو ماني بعد فرمان بايرن ميونخ
 

 

يبدو أن نادي تشيلسي الإنجليزي، مستعد لإعادة النجم السنغالي ساديو ماني من جديد لأجواء البريميرليج، بعد تجربة قد تكون قصيرة مع بايرن ميونخ الألماني.

 

واستقرت إدارة بايرن ميونخ الألماني، على مغادرة المهاجم السنغالي ساديو ماني، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، على خلفية أزماته مع لاعبي الفريق البافاري المستمرة في الفترة الأخيرة.

 

وكانت إدارة بايرن ميونخ، قد أصدرت قرارا رسميا، بإيقاف السنغالي ساديو ماني عن المشاركة مع الفريق البافاري بشكل مؤقت، في لقاء هوفنهايم في الجولة 28 من الدوري الألماني


ونشب خلاف كبير بين ساديو ماني وليروي ساني بعد لقاء مانشستر سيتي، حيث تشاجر كلاهما على أرض الملعب بعد صافرة النهاية حيث اشتكى ماني من طريقة تحدث ساني معه على أرض الملعب.


وفشل ساديو ماني في التأقلم مع أجواء بايرن ميونخ، الذي انتقل لصفوفه في الصيف الماضي، قادما من ليفربول في صفقة بلغت قيمتها 45 مليون جنية إسترليني.


كشف موقع "فوتبول إنسايدر" الإنجليزي، أن تشيلسي يراقب وضع ساديو ماني بشدة، في الفترة الحالية مع بايرن ميونخ، مع التقارير المنتشرة حول مغادرته للفريق البافاري.  

 

وأوضح أن تشيلسي مستعد للتفاوض مع بايرن ميونخ، بشأن ساديو ماني، خاصة أن النادي البافاري مستعد لبيعه، بمبلغ مماثل لما حصل به على خدماته في الصيف الماضي.


وأشار الموقع الإنجليزي إلى أن تشيلسي مستعد لدفع مبلغ يتراوح ما بين 27 إلى 35 مليون جنية إسترليني، لخطف خدمات ساديو ماني في الميركاتو الصيفي.

 

وترى إدارة بايرن ميونخ بقيادة أوليفر كان، بأن التعاقد مع ساديو ماني منذ البداية كانت بمثابة خطأ كبير، ويجب تصحيحه، في الصيف المقبل.